+ A
A -
حققت دولة قطر ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المركز الثاني في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته في نسختها السابعة والعشرين لهذا العام 1440هـ- 2019م بالمملكة الأردنية، ومثل الدولة فيها المتسابق القطري عبدالله بن حمد بوشريدة، مشاركاً في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً.
ويعد المتسابق عبدالله بوشريدة أحد طلاب مراكز تعليم القرآن الكريم التابعة لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بالوزارة، ويتميز بقوة الحفظ والإتقان وسلامة الأداء، وتمكن من تحقيق العديد من المراكز المتقدمة في المسابقات القرآنية الدولية، إلى جانب حصد المراكز المتقدمة في المسابقات المحلية.
وأكد مال الله عبدالرحمن الجابر، مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني، أن الإدارة ممثلة في قسم القرآن الكريم وعلومه تحرص على المشاركة في هذه المسابقات؛ حيث تعمل بشكل دؤوب على إعداد ثلة متميزة من الطلاب القطريين المتقنين لكتاب الله تعالى حفظاً وتلاوة وتجويداً، لتمثيل الدولة في المسابقات والمحافل الدولية.
وقال: إن تحقيق المتسابق القطري بوشريدة للمركز الثاني ليس بجديد على الشباب القطري فقد سبق أن حقق المتسابق نفسه المركز الأول بمسابقة الخرطوم بجمهورية السودان والمركز الأول بمسابقة مكة المكرمة، والمركز الثالث بمسابقة ماليزيا، وله العديد من المشاركات المتميزة والمراكز المتقدمة في مسابقات عالمية كبرى في هذا الجانب ولله الحمد والمنة، كما حصل المتسابق عبدالعزيز عبدالله الحمري في العام 2016م على المركز ذاته في المسابقة نفسها.
تجدر الإشارة إلى أن المسابقة أقيمت تحت رعاية سامية من جلالة الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من (15- 20) يونيو الجاري، بمشاركة «39» مشاركاً من «38» دولة إسلامية على مستوى العالم.
copy short url   نسخ
25/06/2019
649