الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تدعم اقتصاد باكستان بـ«3» مليارات دولار

قطر تدعم اقتصاد باكستان بـ«3» مليارات دولار

قطر تدعم اقتصاد باكستان بـ«3» مليارات دولار

الدوحة- قنا- بناءً على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أعلن سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن استثمارات جديدة على شكل ودائع واستثمارات مباشرة في جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة تبلغ ثلاثة مليارات دولار.
وقال سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن الدعم القطري يأتي بعد زيارة حضرة صاحب السمو إلى باكستان، ليؤكد على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما يعبّر عن ثقة دولة قطر في قوة ومتانة اقتصاد جمهورية باكستان الإسلامية، ورؤية وحسن إدارة الحكومة الحالية برئاسة دولة السيد عمران خان رئيس الوزراء.
وأضاف سعادته بأنه بهذا الإعلان عن حزمة الاستثمارات الجديدة أمس، فإن حجم الشراكة الاقتصادية القطرية- الباكستانية سيبلغ تسعة مليارات دولار، وبهذه المناسبة فإن دولة قطر تؤكد على تطلعها لمزيد من التطور في العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية وغيرها. من جانب آخر، أكدت الدكتورة فردوس عاشق أعوان، المساعدة الخاصة لرئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الإعلام، أن مذكرات التفاهم التي وقعتها باكستان ودولة قطر خلال زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى إسلام آباد، ستساعد في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
وقالت عاشق أعوان في تصريحات تليفزيونية أوردتها وكالة الأنباء الباكستانية أمس، «إن البلدين اتفقا على اتخاذ الخطوات لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات». وأضافت «بأن الروابط الودية القائمة بين البلدين سيتم تعزيزها إلى الشراكة الاقتصادية القوية».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below