+ A
A -
استضافت وزارة المواصلات والاتصالات في قطر بالتعاون مع الوكالة الكورية الجنوبية للتجارة والاستثمار منتدى أنظمة النقل الذكية، حيث شاركت في المنتدى 13 شركة كورية جنوبية متخصصة في أنظمة النقل الذكية، والتي عرضت خلال مشاركتها أحدث التقنيات والخبرات على نظيراتها في الجانب القطري.
كما استعرض الجانبان فرص التعاون والشراكات التي يمكن تنفيذها خلال بطولة كأس العالم في قطر 2022 وما بعدها. وقد تضمن جدول أعمال المنتدى لقاءً على المستوى الحكومي بين سعادة السيدة ريم المنصوري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات وسعادة السيد تشانج مو كيم، سفير جمهورية كوريا الجنوبية في الدوحة، ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى في وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، والمؤسسة الكورية للنقل الذكي وهيئة الطرق السريعة في كوريا الجنوبية. وقد ناقش الطرفان سبل التعاون والشراكات الممكنة مع برنامج قطر الذكية «تسمو» بوزارة المواصلات والاتصالات، ولا سيما في قطاع النقل والخدمات اللوجستية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وما بعدها، حيث تناول المشاركون في المنتدى أوجه التشابه بين كأس العالم المقرر إقامتها في قطر وبين تجربة كوريا الجنوبية خلال استضافتها دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونج تشانج عام 2018.
وخلال اللقاءات التي جمعت بين الطرفين القطري والكوري الجنوبي، تم إطلاع أعضاء الوفد الكوري الجنوبي على مشاريع برنامج «تسمو» والطرق المختلفة التي يعزز من خلالها البرنامج التلاقي بين الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة بما يضمن تحويل قطر إلى دولة ذكية تخدم مواطنيها واقتصادها. وقد علَّقت سعادة السيدة ريم المنصوري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي في وزارة المواصلات والاتصالات قائلة: «يشرفنا استضافة وفد أنظمة النقل الذكية الكوري الجنوبي في قطر. لقد سلطت العروض التقديمية اللافتة وسلسلة اللقاءات التي عُقدت بين الشركات والاجتماعات التي جرت على المستوى الحكومي بين الطرفين، الضوء على العديد من الجوانب المشتركة في رؤيتنا للابتكار والتقدم التكنولوجي». وأضافت سعادتها: «لا تزال هناك فرص كبيرة وآفاق واسعة للتعاون بيننا وبين الجانب الكوري الجنوبي، ولا سيما فيما يتعلق بالاستعداد لبطولة كأس العالم 2022، وحتى يمكننا أن نقدم أفضل الممارسات والحلول الذكية بما يضمن الراحة والتنقل السلس لمواطني قطر ومقيميها وزوارها».
وقال سعادة السيد تشانج مو كيم، سفير جمهورية كوريا في الدوحة: «يكتسب منتدى أنظمة النقل الذكية أهمية كبيرة نظراً لأنه يأتي متماشياً مع الاتفاقيات والنقاشات التي تمت على أرفع المستويات. وأعتقد أن بوسع بلدينا أن يتبادلا المعرفة والخبرات في مجال أنظمة النقل الذكية، وهو ما من شأنه أن يوفر المزيد من الفرص للشركات في كلا البلدين».
copy short url   نسخ
25/06/2019
1088