+ A
A -
لندن - قنا - أشاد سعادة الدكتور أندرو ماريسون وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، بالعلاقات الوثيقة التي تربط دولة قطر وبريطانيا في مختلف المجالات.
وقال ماريسون، في بيان أمس «لقد كان من دواعي سروري أن أحضر الاجتماع الخامس لمنتدى حوار الشراكة مع دولة قطر التي تجمعها بالمملكة المتحدة شراكة وثيقة تستند إلى روابط تاريخية عميقة وعلاقات دينامية معاصرة».
وأوضح الوزير البريطاني أن الحوار المفتوح النشط الذي يجري بين البلدين يبرهن مجددا على الأهمية الواضحة للصداقة التي تجمع المملكة المتحدة وقطر وتوثيق تعاونهما في العديد من المجالات، مشيرا إلى أن علاقات الشراكة القائمة بين البلدين في مجالات التعليم والتجارة والاستثمار تشكل أهمية بالغة لاقتصاد البلدين، وأن التعاون الأمني والدبلوماسي الوثيق من شأنه أن يجعل البلدين والمنطقة أكثر أمنا.
وجدد ماريسون التأكيد على التزام المملكة المتحدة بدعم قطر في تحقيق رؤيتها الوطنية الطموحة لعام 2030، وتقديم بطولة كأس عالم ناجحة وآمنة ومشوقة في عام 2022، مضيفا أن مسؤولي البلدين متفقين على مواصلة تعزيز العلاقات في مجال الازدهار الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.
وفي الختام أكد الوزير البريطاني أن الجانبين سيعدان بما تم تحقيقه، مضيفا أن المملكة المتحدة تتطلع للعمل مع قطر على جداول الأعمال الثنائية والإقليمية الكثيرة وذات الأهمية.
وعقد اجتماع الحوار الاستراتيجي السنوي «شراكة» بين دولة قطر والمملكة المتحدة في نسخته الخامسة يوم الخميس الماضي في العاصمة البريطانية لندن، حيث ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، فيما ترأس وفد الجانب البريطاني سعادة الدكتور أندرو ماريسون وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط.
copy short url   نسخ
25/06/2019
463