+ A
A -
الدوحة- الوطن
ضمن متطلبات تصميم برنامج الماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة، قام طلاب البرنامج بزيارة المعهد الأوروبي للإدارة والتكنولوجيا في برلين - الشريك الرئيسي لمعهد الدوحة للدراسات العليا، وتستمر الزيارة لمدة ثمانية أيام تتخللها دراسة مقررات وزيارات لبعض المؤسسات الألمانية الحديثة في مجال التكنولوجيا للتعرف على أحدث الممارسات الإدارية الحديثة. كما قام الطلاب بتلبية دعوة السفير القطري في ألمانيا الشيخ سعود عبد الرحمن آل ثاني، وعلى هامش هذه الزيارة، قام السفير بالحديث عن تاريخ العلاقات القطرية الألمانية ومستقبلها والجهود المبذولة لتعزيزيها، وأثنى على جهود معهد الدوحة للدراسات العليا والشراكة مع المعهد الأوروبي للإدارة والتكنولوجيا، والذي يعدّ الأول في ألمانيا، والثامن على مستوى العالم في التعليم التنفيذي.
من جهته، تحدّث رئيس الجامعة الألمانية البروفيسور يورج عن أهمية الشراكة بين الجانبين القطري والألماني في كافة مجالات التعاون، سواء على مستوى التعليم أو الأنشطة الاقتصادية.
ونفذ طلبة البرنامج زيارة ميدانية إلى واحدة من كبريات الشركات الألمانية Rocket Internet والتي تقوم باحتضان واستثمار شركات الإنترنت والتكنولوجيا على مستوى العالم، وتقدم دعما تشغيليا عميقا لرواد الأعمال، وتساعدهم على بناء الشركات الرائدة في السوق.
copy short url   نسخ
08/07/2019
794