+ A
A -
كتب – محمد الجزار
توج خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي البطل الصيني شو شين بلقب بطولة كوريا الدولية المفتوحة لكرة الطاولة المقامة حاليا في مدينة بوسان بمشاركة نخبة من أفضل أبطال وبطلات العالم والمصنفين الأوائل.
وتوج شو شين باللقب بعد الفوز على مواطنه ما لونج بنتيجة 4-1 بعد مباراة قوية وصعبة، كان ما لونج الفائز بلقب بطولة قطر الدولية المفتوحة أولى جولات المحترفين هو البادئ بالتقدم أولا 1- 0 بفوزه 11- 7، لكن شو شين تفوق سريعا وعاد للمباراة بكل قوة وفاز في الأشواط الأربعة التالية 11- 6 و11- 9 و11- 7 و11- 8، ليحصد اللقب ويعتلي عرش البطولة القوية.
وبعد نهاية المباراة سلم المهندي الميداليات الذهبية وكأس البطولة لشو شين، وأشاد بالمستوى المميز الذي قدمه واحقيته في الفوز بالمركز الأول، فيما نال ما لونج الميداليات الفضية.
ويعد هذا الانتصار هو الأول بالنسبة لشو شين بعد الخسارة أمام ما لونج في 4 مباريات متتالية، فيما عزز رصيد انتصاراته أمام بطل العالم إلى الفوز في 9 مباريات بينما خسر 20 مباراة في دليل واضح على تفوق ما لونج المستمر عليه.
وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يتوج فيها شو شين بلقب بطولة كوريا الدولية التي يشارك فيها باستمرار، نظرا لتواجد العديد من المصنفين الأوائل فيها، كما انها انضمت إلى سلسلة البطولات التي توج بها هذا العام بفوزه بلقب بطولة اليابان المفتوحة وبطولة أستراليا.
وأبدى شو شين سعادته الكبيرة بالحصول على المركز الأول والتتويج بالميدالية الذهبية قائلا: «إن الفوز باللقب ليس هو السبب الذي يجعلني أشعر بالسعادة، كان ذلك لأنني هزمت ما لونغ بطل العالم، وبالتأكيد المباراة كانت قوية وصعبة للغاية وانا فخور بهذا الانتصار الرائع واشكر كل من ساندني».
على الجانب الآخر من المنتظر ان يترأس خليل المهندي اجتماع لجنة التفتيش على بطولة العالم في النسخة القادمة والتي تستضيفها بوسان عام 2020، حيث انه المسؤول الأول عن هذه اللجنة في الاتحاد الدولي، وسيتم خلال الاجتماع المقبل مناقشة تحضيرات المدينة الكورية، والتجهيزات الخاصة بالصالة والامور اللوجيستية وايضا الفنادق وكافة الأمور الأخرى لتخرج البطولة بأفضل صورة ممكنة.
copy short url   نسخ
08/07/2019
907