+ A
A -
كتب - محمد الجزار
أسدل الستار يوم أمس الأحد على منافسات النسخة السابعة من البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات، التي استضافها مضمار وميدان ملعب رادس في تونس بمشاركة 350 لاعبا ولاعبة يمثلون 13 دولة.
ونجحت بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى في إضافة ميداليتين فضيتين لرصيده في اليوم الأخير بمنافسات دفع الجلة عن طريق حمزة سويسي، وفي سباق 400 متر حواجز عن طريق عمر عبد المجيد.
وبذلك رفع الأدعم رصيده إلى 7 ميداليات ملونة في هذه البطولة القوية (ذهبية و2 فضية و4 برونزيات)، ليحقق بالتالي مشاركة طيبة للغاية في هذه البطولة التي شهدت تنافسا قويا من أبطال وبطلات العرب في هذه الفئة السنية، واستضافت تونس منافسات البطولة للمرة الثالثة على التوالي.
ونجح أبطالنا في الحصول على 5 ميداليات، 4 في اليوم الأول عبارة عن ذهبية و3 برونزيات في سباق 100 متر عدو والقفز بالزانة والوثب الثلاثي والوثب العالي، وفي اليوم الثاني حققنا الميدالية البرونزية في رمي المطرقة.
وعلى صعيد النتائج التفصيلية لمنتخبنا الوطني، فقد قص محمد زكريا مهاجر شريط الميداليات لمنتخبنا الوطني بحصوله على الميدالية البرونزية في سباق 100 متر عدو، بعدما قطر السباق في زمن قدره 10.88 ث، فيما نال الميدالية الذهبية علي خالد ماس من السعودية بعدما قطع السباق في زمن قدره 10.52 ث، فيما حل العماني علي أنور البلوشي في المركز الثاني ونال الفضية بزمن قدره 10.69 ث، وشارك في السباق أيضا بطلنا القطري الواعد محمد بدر العلي، وقد حل سادسا بزمن قدره 11.27 ث.
وكانت الميدالية الثانية برونزية أيضا في سباق القفز بالعصا للناشئين، وحقق الميدالية سعيد علي العلي بطلنا الواعد بعدما قفز لارتفاع 3.40م، بينما نال الذهبية العراقي أمير فالح عبد الواحد بارتفاع 4.00م، وحصد الفضية الجزائري محمد قرفي بارتفاع 3.80م.
أما الميدالية الثالثة فنالها أمان ماجد العبدالله في الوثب الثلاثي، وكانت ميدالية برونزية، بينما نال الميدالية الذهبية بطلنا المميز محمد نوح خليفة في الوقب العالي بقفزة لارتفاع 2.01 متر.
وفي اليوم الثاني بصم عبد الله طارق بطلنا الواعد على الميدالية البرونزية في مسابقة الإطاحة بالمطرقة، ليهدي البعثة العنابية الميدالية الخامسة في البطولة والبرونزية الرابعة، بينما كانت الميداليتان السادسة والسابعة يوم أمس في دفع الجلة لحمزة سويسي، وفي 400 متر حواجز عن طريق عمر عبد المجيد.
وقد أشاد محمد عيسى الفضالة، رئيس البعثة وأمين السر العام في الاتحاد، بالمشاركة الطيبة لمنتخبنا الوطني في البطولة والصورة المميزة التي ظهروا بها طوال منافسات البطولة العربية لألعاب القوى، مؤكدا أن الجميع كانوا على قدر المسؤولية، ونجحوا في تحقيق 7 ميداليات ملونة ذهبية و2 فضة و4 برونزيات.
وقال الفضالة: كنا نستهدف من خلال المشاركة في هذه البطولات أن يكتسب أبطالنا الخبرة، ويرفعوا من مستواهم، إضافة إلى المعسكرات الخارجية، فدائما المنافسات الرسمية مختلفة، ويعتاد اللاعب من خلالها على أجواء البطولات، إلا أننا ننتظر منهم أيضا تحقيق المزيد والظهور بشكل أفضل خلال المرحلة القادمة.من ناحية أخرى وفي إنجاز رائع لأبطالنا، تمكن محمد نوح خليفة من الفوز بالمركز الأول في بطولة بولندا الدولية على هامش معسكره الإعدادي الذي يخوض حاليا استعدادا للاستحقاقات المقبلة، ضمن منافسات الوثب العالي، حيث قفز لارتفاع 2.02 متر، وهو رقم شخصي جديد له، ويأتي بعد أيام قليلة من الفوز بالمركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية في البطولة العربية برقم قدره 2.01 متر.
copy short url   نسخ
08/07/2019
1064