الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نجوم «الكان» على رادار الدوري الفرنسي

نجوم «الكان» على رادار الدوري الفرنسي

نجوم «الكان» على رادار الدوري الفرنسي

إعداد - وحيد بوسيوف
كشفت صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية عن الوجوه البارزة في بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا في القاهرة، حيث ركزت على مشاركة العديد من العناصر الشابة المتألقة مع العديد من المنتخبات في بطولة أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.
وقال إن يوسف البلايلي، مهاجم المنتخب الجزائري، لعب بالفعل في الدوري الفرنسي خلال مسيرته، لكنه لم يلعب في الدرجة الأولى «ليج 1».
وشارك بلايلي في مباريات فريقه «أنجيه»، خلال موسم 2017-2018، في كأس فرنسا، وكان تألقه مع فريقه الحالي الترجي التونسي في بطولة الدوري سببًا في قيام المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي، في اختياره ضمن التشكيلة الرئيسية المشاركة في كأس أمم إفريقيا الجارية.
وذكرت الصحيفة أن بلايلى تألق خلال لقاء «ثعالب الصحراء» أمام السنغال، مُحرزًا هدف الفوز لمنتخب بلاده، وفى لقاء دور الـ16 أمام غينيا، افتتح البلايلى التسجيل قبل أن يسحق فريقه خصمه بثلاثية نظيفة، وقالت إن اللاعب الجزائري يتميز بنشاط دائم في خط الوسط المهاجم، مُتسائلة لماذا لا يعود اللاعب إلى الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، خصوصًا أن عقده مع الترجي التونسي ينتهي بعد عام واحد.
سيسي دالميدا «بنين»
يُعد دالميدا على دراية كافية بالدوري الفرنسي أيضًا، إذ لعب في دوري الدرجة الأولى مع فريق «جيروندان دو بوردو»، عندما كان في الـ 19 من العمر، ثم انتقل إلى الفريق الرديف لباريس سان جيرمان دون تحقيق نجاحات كبيرة.
وتابعت «فرانس فوتبول» أن سيسي، صاحب الـ 23 عامًا، قدم أداءً مُتميزًا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، وكذلك في بطولة كان 2019.
وأضافت أن عقد اللاعب مع فريق «يوفيل تاون»، الذي يلعب في القسم الخامس للدوري الإنجليزي «ناشونال ليج» انتهى في أول يوليو الجاري، مُشيرة إلى تمتعه بإمكانيات بدنية كبيرة وبكفاحه ومقاتلته على أرضية الملعب.
إبراهيم أمادا «مدغشقر»
بعد اختياره كأفضل لاعب أجنبي في الدوري الجزائري، أظهر لاعب الوسط الملغاشي مستوى رائعًا، ويُعد من أهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدرب نيكولا دوبوي في «كان 2019».
ويتمتع اللاعب، الذي يُعد «جوهرة حقيقية»، بمميزات كبيرة، خصوصًا في الناحية الهجومية ومساعدة زملائه في منطقة الجزاء.
وتوّج أمادا، صاحب الـ 29 عامًا، بلقب الدوري الجزائري خلال مسيرته، وينتهي عقده مع فريق «مولودية الجزائر»، في يونيو 2020.
كريبين دياتا «السنغال»
بدأ السنغالي دياتا، صاحب الـ 20 عامًا، المحترف في صفوف «كلوب بروج» البلجيكي، في حفر اسمه بحروف من نور، إذ يملك ما يمكنه من إظهار قدراته الفائقة من حيث السرعة والقوة البدنية وروحه القتالية في وسط الملعب.
يُجيد دياتا اللعب في أكثر من مركز خصوصًا في خط الوسط، وفقًا لتعليمات أليو سيسي، المدير الفني لمنتخب السنغال، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ويتميز أيضًا بنفس الكفاءة في الجناح. وفي أولى بطولاته الدولية الكبرى وخلال اللقاء الافتتاحي لمنتخب بلاده أمام تنزانيا في مرحلة المجموعات، سجل دياتا هدفًا من تسديدة صاروخية أسفل العارضة ليؤمّن فوز «أسود التيرانجا» بثنائية نظيفة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below