الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «القطرية» ترصد مليار دولار لشراء «18» طائرة

«القطرية» ترصد مليار دولار لشراء «18» طائرة

«القطرية» ترصد مليار دولار لشراء «18» طائرة

تقدمت الخطوط الجوية القطرية بطلب لشراء 18 طائرة جديدة من «جلفستريم»، وذلك خلال مراسم خاصة أقيمت في البيت الأبيض في 9 يوليو 2019 بحضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وتبلغ قيمة طلب الشراء مليار دولار أميركي لـ 14 طائرة جلفستريم G650ER وأربع طائرات جلفستريم G500، حيث ستنضم هذه الطائرات الجديدة إلى أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال الذي يضم حالياً ست طائرات G650ER وأربع طائرات G500.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرّ الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن إبرام هذه الاتفاقية البارزة التي ستساهم في تعزيز نمو القطرية لطائرات رجال الأعمال، قسم الطائرات الخاصة في المجموعة، وفي إتاحة الفرصة أمامنا للمسير نحو تحقيق المزيد من النجاحات. وسوف تمكننا الطائرات الجديدة من تقديم خدماتنا الراقية إلى المزيد من المسافرين عالمياً».
وبدأت الشراكة بين القطرية لطائرات رجال الأعمال و«جلفستريم» في شهر أكتوبر لعام 2014، عندما تم الإعلان عن القطرية لطائرات رجال الأعمال عن أنها ستصبح المشغل العالمي الأول لطائرات G500 الجديدة، وذلك ضمن اتفاقية اشتملت أيضاً على شراء طائرات G650ER. ومنذ ذلك الوقت، زادت «القطرية لطائرات رجال الأعمال» من طلبات الشراء لطائرات من «جلفستريم». ويأتي طلب الشراء الجديد الذي تبلغ قيمته أكثر من مليار دولار أميركي ضمن جهود الشركة لتمكين المزيد من المسافرين عالمياً من تجربة طائرات «جلفستريم» الراقية.
وقامت «جلفستريم» بتسليم ست طائرات G650ER وأربع طائرات G500 إلى «القطرية لطائرات رجال الأعمال»، بما في ذلك تسليم أول طائرتين في العالم من طراز G500 في شهر ديسمبر 2018.
وتعد «القطرية لطائرات رجال الأعمال» المشغل العالمي الأكبر لطراز G650ER، حيث تقدم هذه الطائرة أعلى مستوى من الراحة والرفاهية للمسافرين على متنها مع أسرّة مريحة، وسماعات بلوتوث، وشاشات شخصية، وفواصل بين المقاعد، لتمكن المسافرين من الاستمتاع بالرفاهية والخصوصية في آن واحد. وتشغل «القطرية لطائرات رجال الأعمال» حاليا 18 طائرة رجال أعمال راقية، بما في ذلك 6 طائرات جلفستريم G650ER، إلى جانب 4 من طراز جلفستريم G500، و3 طائرات بومباردييه تشالنجر 605، و5 طائرات جلوبال 5000، وطائرة واحدة من طراز جلوبال XRS. وسوف تستلم الشركة طائرات جديدة من طراز G500 وG650ER.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below