الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «التقاعد» تدرب موظفيها

«التقاعد» تدرب موظفيها

الدوحة - الوطن
في إطار سعيها المستمر لمواكبة مبادرة الحكومة للتحول الرقمي، نظمت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، عدة ورش تدريبية لتدريب عدد من منتسبيها على برنامج «أوفيس 365»، الذي يمثل جيلا جديدا من التطبيقات المتطورة تقنيا.
وشرح المحاضر المهندس محمد مصطفى الشال خصائص وإمكانيات هذا البرنامج ودوره في حماية المعلومات، وسهولة استخدامه سواء من جهاز الكمبيوتر أو من خلال الهاتف الجوال، بالإضافة إلى التعريف بنظام أوفيس 365 وكيفية استخدام تطبيقاته المختلفة من خلال الإنترنت وخطوات تفعيل الموظف لحسابه على البرنامج، وكيفية استخدامه على الجوال الذكي. كذلك تم التوضيح أنه من ضمن المميزات توفر التعديل والتخزين والحفظ التلقائي على التعديلات والإضافة على عمل المستخدم على هذه التطبيقات أو غيرها بسهولة ويسر ومن أي جهاز أو مكان في العالم.
وتهدف الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، من خلال هذه النوعية من التدريبات التخصصية، إلى تطوير قدرات وإمكانيات منتسبيها مهنيا وتقنيا.
وقال السيد علي الخلف، مدير إدارة نظم المعلومات بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، إن حرص الهيئة على تقديم تلك الورش التدريبية جاء انطلاقا من سعي الهيئة إلى مواكبة كافة التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومن هذا المنطلق فإنها تعمل على توفير البرامج التدريبية التي تساهم في زيادة القدرات والمهارات التكنولوجية والمهنية لمنتسبيها بما يتوافق مع رؤية قطر 2030.
وأشار مدير إدارة نظم المعلومات إلى أن أهم ما تناولته الورشة التدريبة تتمثل في كيفية الاستفادة من مميزات التطبيقات التي يوفرها نظام أوفيس 365، لضمان سرعة إنجاز الموظف لعمله بأقل وقت ممكن، كما تم تدريب المشاركين في البرنامج. كذلك على المراسلات الإلكترونية وأداء العمل باستخدام هذا النظام، بالإضافة إلى تكوين مجموعات العمل الإلكترونية والاجتماعات عن بعد باستخدام الإنترنت دون الحاجة للتنقل من مكان لآخر.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below