الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الخدمات الإلكترونية للداخلية متميزة وجيدة

الخدمات الإلكترونية للداخلية متميزة وجيدة

الخدمات الإلكترونية للداخلية متميزة وجيدة

أكد أكثر من 80% من المشاركين في استطلاع أجرته وزارة الداخلية أن الخدمات المقدمة من الوزارة إلكترونيا متميزة وجيدة، وذلك من خلال نافذة الاستطلاعات عبر الموقع الإلكتروني للوزارة التي خصصت استطلاع شهر مايو لقضية «نظرة الجمهور للخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة عبر الموقع الإلكتروني أو مطراش2».
وشارك في الاستطلاع «1210» مشاركين، وصف «779» مشاركاً منهم الخدمات بأنها متميزة بـ «نسبة 64%» ويرى 261 مشاركاً أن الخدمات جيدة بـ «نسبة 22%»، في حين وصف عدد 63 مشاركاً بـ «نسبة 5%» الخدمات المقدمة بأنها غير كافية، ودعا عدد 107 مشاركين بـ «نسبة 9%» إلى تطوير الخدمات المقدمة. وتشير نتيجة الاستطلاع إلى التقدم والتطور الكبيرالذي أحرزته وزارة الداخلية في خدماتها الإلكترونية. وأطلقت الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية، في وقت سابق الإصدار الجديد لخدمة «مطراش2» للهواتف والأجهزة الذكية، والذي يعد أسرع قناة للحصول على خدمات الوزارة، من أي مكان وفي أي وقت.
ويتميز الإصدار الجديد بأنه يحتوي على عدد كبير من الخدمات الجديدة التي تطرح لأول مرة للجمهور ومن هذه الخدمات: خدمة إيصالات الدفع لجميع الخدمات المنفذة عن طريق مطراش2، كما تتيح لمستخدمي مطراش2 إمكانية طلب إرسال نسخة من إيصال الدفع على البريد الإلكتروني عن كل معاملة تنفيذية مدفوعة تتم بنجاح، بالإضافة إلى خدمة سداد رسوم الخدمات باستخدام بطاقات الخصم.
ومن ضمن الخدمات الجديدة، خدمة تصريح تركيب مخفي التي ستوفر إمكانية طلب إصدار تصريح تركيب مخفي لأنواع المركبات المسموح بها وسداد الرسوم المستحقة بدون الحاجة لمراجعة الإدارة العامة للمرور مع إمكانية طلب استمارة المركبة الجديدة عن طريق الشركة القطرية للخدمات البريدية، وأصبح بالإمكان لمستخدمي مطراش2 أيضا طلب استخراج رخصة بدل فاقد أو بدل تالف لرخصة قيادة المركبات الخفيفة وسداد الرسوم المستحقة باستخدام مطراش2 بدون الحاجة إلى مراجعة الإدارة العامة للمرور، وخدمة استخراج بدل فاقد/‏ تالف لرخصة المركبة، كما أصبح بإمكان مستخدمي مطراش2 طلب استخراج رخصة بدل فاقد أو بدل تالف لرخصة المركبات وسداد الرسوم المستحقة باستخدام الخدمة دون الحاجة لمراجعة الإدارة العامة للمرور مع إمكانية طلب استلام الرخصة الجديدة عن طريق الشركة القطرية للخدمات البريدية. هذا إلى جانب العديد من الخدمات الجديدة الأخرى.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below