الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  قطر والريان يشاركان في «عربية الطاولة»

قطر والريان يشاركان في «عربية الطاولة»

قطر والريان يشاركان في «عربية الطاولة»

كتب ــ محمد الجزار
مع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات النسخة الـ31 من البطولة العربية للأندية لكرة الطاولة التي ستقام في ضيافة مدينة أغادير المغربية خلال الفترة من 3 إلى 12سبتمبر المقبل المقبل أعلن ممثلا قطر في البطولة ناديا قطر والريان حالة الطوارئ من أجل التجهيز لخوض المنافسات، أملا في الظهور بصورة جيدة والمنافسة على تحقيق اللقب. ويشارك نادي قطر في البطولة بصفته بطل بطولة كأس سمو الأمير، فيما يشارك نادي الريان كوصيف لأغلى الكؤوس أيضا وفقا للائحة، بينما بطل الدوري ووصيفه هما من يشاركان في البطولة الخليجية للأندية. يذكر أن بطولة الأندية العربية انطلقت لأول مرة في العاصمة السورية دمشق، واستمرت خلال الفترة من 10 إلى 15 أغسطس عام 1989، وتوج باللقب فريق الرشيد العراقي، بينما نال اتحاد جدة السعودي المركز الثاني، وحل الأهلي المصري في المركز الثالث. ومن المنتظر أن يستعد الناديان للبطولة من خلال إقامة معسكر داخلي وتدريبات قوية خلال الفترة القادمة للوصول إلى أفضل جاهزية فنية ممكنة، في ظل ارتفاع سقف الطموحات لدى اللاعبين أملا في المنافسة والعودة إلى الدوحة بلقب البطولة، رغم المنافسة الصعبة المتوقعة، بعدما فعلها نادي قطر العامين الماضيين بالوصول إلى النهائي عامين على التوالي وفاز باللقب العام قبل الماضي، بينما نال الوصافة في نسخة العام الماضي بتونس.
من جانبه شدد محمد عبد الله صالح الأمين العام للاتحاد العربي لكرة الطاولة، ومدير النسخة رقم 31 من البطولة العربية للأندية على ثقته الكبيرة في خروج البطولة بأفضل صورة في ضيافة المغرب، مؤكدا أنها ستكون نسخة استثنائية في ظل الإقبال الكبير من الأندية على المشاركة في البطولة.
وقال بوعبدالله: «قررنا منذ النسخة الماضية في تونس فتح الباب أمام كل الدول للمشاركة بـ3 أندية بدلا من 2، وهو الأمر الذي أشعل المنافسة وزاد من قوة البطولة بداية من دور المجموعات وحتى ختام المنافسة، وهذا هو الهدف المرجو من البطولات العربية الاحتكاك القوي وأيضا رفع المستوى الفني لتحقيق اكبر استفادة فنية ممكنة. وأضاف: في الفترة الأخيرة باتت العديد من الدول العربية تتطلع إلى استضافة بطولات الأندية وأيضا المنتخبات، مع تطبيق نظام جديد في التنظيم ووجود رعاة للاتحاد العربي مما ساهم في زيادة الجوائز المادية وتسهيل الأمور التنظيمية أيضا.
وتابع قائلا: نقوم في الاتحاد العربي بعمل لجان تفتيشية للوقوف على كافة التجهيزات وأيضا الأمور اللوجيستية مع وضع شروط صارمة حتى تخرج بطولاتنا بالشكل اللائق من الناحية الفنية والتنظيمية أيضا.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below