+ A
A -
الدوحة - الوطن
وقّعت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان، اتفاقية تنفيذ الأعمال البحرية في جزيرة جيوان مع شركة أورباكون للتجارة والمقاولات وشركة برومار للأعمال البحرية.
وقد قام السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، والسيد رامز الخيّاط نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أورباكون للتجارة والمقاولات، والسيدة جوليانا شمعون رئيس مجلس الإدارة والشريك الإداري في شركة برومار للأعمال البحرية، بالتوقيع على الاتفاقية خلال حفل أقيم للمناسبة في مبنى المحارة بجزيرة اللؤلؤة-قطر، وبحضور ممثلين من جميع الأطراف.
وتعليقاً على هذه المناسبة، أشار السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، إلى أن إجمالي حجم الاستثمار في جزيرة جيوان يبلغ ما يعادل 3 مليارات ريال قطري.
وأضاف السيد العثمان: «إن الاتفاقية مع شركة أورباكون للتجارة والمقاولات وشركة برومار للأعمال البحرية، تُظهر أن الأعمال الإنشائية والتطويرية في جزيرة جيوان تسير وفقًا للخطط لاستكمال أحدث مشاريعنا الرائدة بحلول الموعد النهائي المتوقع في العام 2022. وقد بدأنا بالفعل بالأعمال التحضيرية في إنشاء الجزيرة، حيث سيتمّ إكمال حاجز الكورنيش بحلول فبراير 2020».
أما السيد رامز الخيّاط، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أورباكون للتجارة والمقاولات، فعلّق على توقيع الاتفاقية بالقول: «إن العمل مع الشركة المتحدة للتنمية في مشروع جزيرة جيوان محطة مهمة في أعمال شركتنا، ونحن نتطلع لإرساء شراكة مثمرة مع الشركة المتحدة للتنمية، حيث سنسعى لتحقيق أعلى معايير الجودة لإنجاز هذا المشروع».
من جهتها، قالت السيدة جوليانا شمعون، رئيس مجلس الإدارة والشريك الإداري في شركة برومار للأعمال البحرية: «إن هذا التعاون مع الشركة المتحدة للتنمية التي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، يعني الكثير بالنسبة لنا، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذه المبادرة التنموية التي تسعى إلى تحقيق مستقبل حديث ومتطوّر». وتتميّز شركة أورباكون للتجارة والمقاولات بأنها شركة خدمات بناء دولية، مقرها في دولة قطر، وهي شركة بناء مرخّصة من الدرجة الأولى. وتمتاز شركة برومار للأعمال البحرية بأنها شركة رائدة في إنشاء الأعمال البحرية، تأسست في لبنان في عام 1985، وتوسّعت أنشطتها لتشمل منطقة الخليج العربي منذ العام 2007. هذا وستتولى الشركتان القيام بأعمال تصميم وتصنيع، وتوريد، وتسليم، وبناء وتركيب وإنشاء واختبار لمجموعة الأعمال البحرية في جزيرة جيوان. كما وتشمل الأعمال البحرية أعمال التجريف والاستصلاح وتوفير وتركيب المواد الأساسية والعناصر الخرسانية، وكذلك توريد وتركيب المواد الرملية والشاطئية.
وستقع جزيرة جيوان بمحاذاة جزيرة اللؤلؤة-قطر، وستمتد على مساحة 400.000 متر مربع تقريباً. وعند اكتمال العمل بها، ستستوعب الجزيرة 3.500 ساكن، وعدداً مماثلاً من الزوّار يومياً. كما ستضمّ الجزيرة 712 وحدة سكنية، بما في ذلك 639 شقة، و41 فيلا شاطئية (20 منها فلا مستقلة)، و26 فيلا مطلّة على البحر، و6 فلل واقعة على جزر مستقلة، بالإضافة إلى 11.000 متر مربع من محلات البيع بالتجزئة وعدد من المباني السكنية.
ويأتي اسم الجزيرة مستلهماً من لؤلؤة الجيوان، وهي لؤلؤة معروفة باستدارتها الكاملة وكبر حجمها وجمال لونها الأبيض المشبع بالحمرة، وهي كسائر أنواع اللؤلؤ الفاخر، كنز من تراث قطر البحري.
هذا وستوفّر جزيرة جيوان مزيجاً متميّزاً من المنتجات العقارية لتلبية متطلبات السكن والاستثمار المختلفة بأنواعها، وستجمع الجزيرة بين السكن والاستثمار ومحلات البيع بالتجزئة في مجتمع سكني دافئ وعصري متكامل، مصمّم ضمن أفضل سبل العيش المعاصرة، يستهدف أولئك الذين يبحثون عن نمط حياة بطابع عالمي.
وستضمّ الجزيرة نادي غولف وممشى الكريستال الخارجي المكيّف ومنتزهات ومناطق خضراء، والتي سوف تجذب مختلف العلامات التجارية المتميّزة إلى الدوحة، كما ستوفّر الجزيرة مرافق ترفيهية وناديا رياضيا وجامعا. كما تمّ اعتماد تصاميم جزيرة جيوان بتوافق مع معايير الاستدامة البيئية، لتقليل استخدام المركبات عبر تحسين، وتوفير قابلية السير، من خلال تطوير طرق مخصّصة للمشاة والدراجات وربط الجزيرة بشبكة النقل العام، كما تمّ اعتماد تصاميم تضمن تخفيض درجة الحرارة، من خلال دمج الأسقف الخضراء والتظليل والأسطح العاكسة لأشعة الشمس.
وتتميّز الشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان، بأنها إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر. وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل والاستثمار فيها، للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر، وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين.
وتشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، وإدارة الممتلكات، ومشاريع البنى التحتية والمرافق العامة، والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.
copy short url   نسخ
17/07/2019
980