+ A
A -
كرم سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة الحكمين عبدالرحمن الجاسم وطالب المري، وذلك لمشاركتهما المتميزة في بطولة كأس العالم روسيا 2018 وكأس آسيا 2019، وتقديراً لجهودهما ومساهمتهما في نجاح الموسم، وذلك في مبادرة مميزة أقيمت أمس.
وقد حرص الحكمان عبدالرحمن الجاسم وطالب المري على إهداء سعادة وزير الثقافة والرياضة هدية قيمة تحمل توقيع جميع الحُكام المشاركين في الدور الثاني حتى المباراة النهائية، ضمن مونديال روسيا 2018، وتم ضمها لمقتنيات متحف قطر الأولمبي والرياضي.
وكان الحكمان عبدالرحمن الجاسم وطالب المري قد شاركا في إدارة مباريات المونديال لأول مرة في تاريخ التحكيم القطري، حيث شارك عبد الرحمن الجاسم في مونديال روسيا بصفة اساسية كحكم فيديو، وهي التقنية التي يتم تطبيقها لأول مرة في تاريخ كأس العالم، كما شارك في إدارة ثلاث مباريات كحكم «VAR»، وتواجد أيضا كحكم رابع في مباراتين، ليصل إجمالي المباريات التي شارك فيها إلى خمس مباريات.
في حين شارك طالب سالم المري في إدارة مباراتين بكأس العالم في روسيا، وكانت المباراة الأولى بين السنغال وبولندا والمباراة الثانية بين تونس وبنما، وانتهت المباراتان بنتيجة واحدة وهي (2-1) لصالح كل من السنغال وبولندا، وجاءت مشاركة طالب سالم المري في إدارة مباريات المونديال مميزة، بالرغم من كونه من أصغر الحكام على مستوى العالم الذين يديرون مباريات مونديالية.
وقد عبّر الحكمان عن سعادتهما الكبيرة بالمستويات التي قدماها في البطولة والخبرة التحكيمية الجديدة التي اكتسباها من المشاركة في إدارة مباريات كأس العالم في روسيا، وأعلن الحكمان عزمهما على مواصلة العمل القوي والجاد للمشاركة في كأس العالم المقبلة التي ستقام في قطر سنة 2022، ومواصلة تشريف التحكيم القطري في المحافل العالمية، وأكدا في الوقت نفسه على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به المسؤولين في دعم الحكام وقيادتهم لبلوغ أعلى المراكز.
وقد ساهمت نجاحات حكامنا في تواجدهم في العديد من المحافل الدولية، ومن أبرزها اختيارهم للمشاركة في إدارة الكأس الذهبية 2019 باتحاد الكونكاكاف التي جرى تنظيمها في الولايات المتحدة وكوستاريكا وجامايكا، وقد أشاد الاتحاد الآسيوي بالطاقم القطري، الذي يحقق نجاحا وتميزا على المستوى العالمي.
وقد جاء تكريم وزير الثقافة والرياضة للحكمين من أجل التأكيد على أن قطر حريصة على دعم ومساندة وتكريم أبنائها المميزين، وتحفزيهم للمزيد من التقدم، بما يساهم في تقديم صورة مشرفة لقطر وللرياضة القطرية.كتب - عادل النجار
copy short url   نسخ
17/07/2019
845