+ A
A -
شهد أمس إطلاق «وكالة ترويج الاستثمار»، وهي وكالة تختص بالترويج للاستثمار في قطر، تعمل بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة، بما يتماشى مع متطلبات رؤية قطر الوطنية 2030.
وفي إطار مهمتها لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطر، تهدف «وكالة ترويج الاستثمار ذ.م.م» لأن تكون مصدراً متكاملاً لحلول الاستثمار في قطر، عبر استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر في جميع القطاعات ذات الأولوية في الدولة. كما ستتابع الوكالة جدول عمل أنشطة ترويج الاستثمار المطلوبة من قطاعات محددة، وتتولى التنسيق بين مختلف الأنشطة الهادفة للاستثمار والتسويق مع الجهات المعنية الرئيسية، فضلاً عن مهامها الاستشارية حول السياسات المتبعة.
ويتألف المجلس الاستشاري لوكالة ترويج الاستثمار من سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، الذي سيتولى منصب رئيس مجلس الإدارة، وعضوية كل من سعادة السيد أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة، ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، ممثل عن مكتب معالي رئيس مجلس الوزراء؛ السيد صالح ماجد الخليفي، القائم بأعمال وكيل وزارة مساعد لشؤون التجارة؛ السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال؛ والسيد يوسف عبدالرحمن الصالحي، المدير التنفيذي بواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا. وتم تعيين الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، رئيسا تنفيذيا لوكالة ترويج الاستثمار. كما عقد المجلس الاستشاري اجتماعهم الأول حيث ناقشوا استراتيجية الوكالة وخريطة الطريق والميزانية، بالإضافة إلى القطاعات المستهدفة الرئيسية وخطة الحوافز. وعلّق سعادة الوزير السيد/ علي بن أحمد الكواري – وزير التجارة والصناعة ورئيس المجلس الاستشاري لوكالة ترويج الاستثمار بالقول: «تعتبر دولة قطر، مركزاً جاذباً للاستثمار الأجنبي المباشر. ويساهم إطلاق «وكالة ترويج الاستثمار» في دعم الجهود التي تبذلها الدولة في سبيل تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر، وذلك من خلال عدد من المبادرات التي سيجري العمل على إطلاقها، مثل التعاون مع الشركاء لتقديم الدعم للشركات الدولية التي ترغب في إنشاء فروع لأعمالها في قطر». وأضاف سعادة الوزير: «من خلال وكالة ترويج الاستثمار، فإننا سندعم موقع دولة قطر بأكملها باعتبارها موقعاً ذا قيمة مضافة للاستثمار الأجنبي المباشر في مختلف القطاعات والصناعات، وهو ما سيعزز من مكانة قطر كمركز للاستثمار الدولي».
copy short url   نسخ
18/07/2019
1314