الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «بائعة الكعك» عبر أثير الإذاعة

«بائعة الكعك» عبر أثير الإذاعة

«بائعة الكعك» عبر أثير الإذاعة

استضافت إذاعة قطر مساء أمس عبر برنامج «مساء الدوحة» بطلة ومؤلف مسرحية «بائعة الكعك» التي حصدت المركز الأول مؤخراً ضمن فعاليات المهرجان العربي لمسرح الطفل بدولة الكويت.
وتحدثت النجمة أصيل هميم والمؤلف تيسير عبدالله عن كواليس هذه المشاركة المميزة التي كللت بالنجاح والتكريم والفوز بهذه الجائزة المشرفة، كما أشار الثنائي إلى أهمية تلك المشاركة وكذلك الحفاوة الكبيرة التي استقبلت بها النجمة أصيل هميم، وأيضًا حسن استقبال أهل الكويت والمشرفين على المهرجان لها ولفريق عمل المسرحية التي مثلت قطر في هذا المحفل المسرحي الكبير.
وحول الجائزة وأهميتها بالنسبة لها، أكدت الفنانة أصيل هميم أنها فخورة جداً بفوز مسرحية بائعة الكعك في مهرجان الطفل بدولة الكويت الحبيبة، كما عبرت عن سعادتها بكادر العمل وكل من ساند وساهم في هذا النجاح.
وعن المهرجان واستقبال الجمهور لها في الكويت توجهت أصيل إلى جمهور الكويت بالشكر وإلى أطفال الكويت الذين غمروها بمحبتهم، كما توجهت بالشكر إلى وزارة الثقافة والرياضة، وكذلك إلى مركز فنون المسرح على الدعم الكبير.
موضحة أنها في غاية الفخر لما تحقق، لافتة إلى أنها استمتعت جداً بهذه التجربة التي تعد الأولى لها في مجال الفن والتمثيل بشكل عام، وهو ما يشجعها بكل تأكيد على خوض التجربة مرات ومرات بعد هذا النجاح الكبير والمشرف.
مسرحية «بائعة الكعك» من إنتاج شركة فضائية للإنتاج الفني، ومن تأليف عبدالرحيم الصديقي وتيسير عبدالله، والألحان لطلال الصديقي، والإخراج للمبدع ناصر عبدالرضا، ويشارك في المسرحية فرقة جلنار الاستعراضية، تصميم الاستعراضات علي حمدان، والتوزيع الموسيقي والتنفيذ أمير الأنصاري، الإخراج والسينوغرافيا ناصر عبدالرضا.
وتعتبر مسرحية «بائعة الكعك» الموجهة للأطفال، هي أول مشاركة فنية للمطربة أصيل هميم التي تقف لأول مرة على خشبة المسرح، وتقدم من خلالها مجموعة من الأغنيات التي تخاطب الأطفال وتقدم لهم وجبة فنية خفيفة وممتعة، إذ تحكي المسرحية قصة كتبها نصا وشعرا عبدالرحيم الصديقي وتيسير عبدالله حول (وردة) البنت التي تبيع الكعك لأهالي قرية الحلوين الآمنة المستقرة، لتفاجأ بهجوم سرب من الساحرات اللواتي يطمعن في قلادة (وردة)، والتي تقودهن النجمة الكويتية منى شداد، ويتدخل أبناء القرية بقيادة السيد راضي الذي يقوم بأدائه النجم القطري ناصر عبدالرضا الذي يخرج النص في الوقت ذاته، لينجحوا في إنقاذ وردة وقلادتها من شرّ الساحرات.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below