الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اعتماد دولي لـ «ماجستير المتاحف والمعارض»

اعتماد دولي لـ «ماجستير المتاحف والمعارض»

اعتماد دولي لـ «ماجستير المتاحف والمعارض»

الدوحة - الوطن
حصل برنامج ماجستير المتاحف والمعارض الذي تقدمه كلية لندن الجامعية في قطر على اعتماد دولي من المعهد المرخص لاختصاصيي المكتبات والمعلومات (CILIP)، ليصبح بذلك واحدا من بين برنامجين اثنين فقط على مستوى العالم يحصلان على اعتماد (CILIP) في مجال التراث الثقافي. ويعد ماجستير المتاحف والمعارض واحدا من بين برنامجين مخصَّصين للماجستير في كلية لندن الجامعية قطر، وقد نال البرنامج اعتماد (CILIP) بفضل قدرته على تأهيل الطلاب لبدء حياتهم المهنية على أسس قوية في مجال التراث الثقافي. ويمثل الاعتماد اعترافا بإمكانيات البرنامج على تلبية الاحتياجات الوظيفية في مجال المتاحف والمعارض دوليا.
ويحظى الاعتماد، الذي حصل عليه البرنامج بعد تقييم لجنة من الحكام المستقلين، بأهمية خاصة نظرا لدلالته على تميز برنامج كلية لندن الجامعية قطر، كما حازت الجامعة على إشادة خاصة نظرا لفلسفتها التي تركز على استعراض وجهات النظر المختلفة فيما يتعلق بمقتنيات المتاحف وخدمات المعارض الفنية ومشكلاتها والاستعانة ببحوث ومواد ومزودي خدمات محليين ووضع ذلك في سياق دولي.
وبهذه المناسبة أعرب الدكتور سام إيفانز، مدير كلية لندن الجامعية في قطر عن فخره بطلاب الكلية وما ينجزونه في دراستهم، مؤكدا أن الاعتماد الدولي يساعد في زيادة تنافسية الخريجين على المستوى الدولي.
وأضاف قائلا: «يأتي هذا الاعتماد ثمرة للجهد المضني الذي بذله موظفونا وأعضاء هيئة التدريس في تطوير البرنامج لخدمة قطاع التراث الثقافي الذي يعد العمل على تطويره شرفا كبيرا».
من جانبها أكدت الدكتورة ألكسندرا بونيه، منسقة برامج بالكلية أن تصميم ماجستير المتاحف والمعارض اختير بعناية لتمكين الطلاب من تلبية الاحتياجات الجديدة في قطاع التراث الثقافي في أنحاء مختلفة من العالم، لافتة إلى أن خريجي الكلية أثبتوا قدرتهم على تطوير مجال إدارة التراث في الدولة، ونجحوا بالفعل في صناعة الفارق في عدد من أبرز المؤسسات الثقافية.
يذكر أن ماجستير المكتبات والمعلومات الذي تقدمه كلية لندن الجامعية في قطر كان أيضا الماجستير الأول من نوعه في المنطقة الذي يعتمد رسميا من معهد (CILIP) عام 2014.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below