الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أردوغان : نتواصل مع السلطات العراقية

أردوغان : نتواصل مع السلطات العراقية

أنقرة- قنا- أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، الهجوم الذي استهدف موظفي القنصلية التركية في مدينة أربيل العراقية، وأسفر عن مقتل دبلوماسي تركي.
وقال أردوغان في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «أدين الهجوم الشنيع على موظفي القنصلية التركية في أربيل، وأترحم على الشهيد الذي فقد حياته في الهجوم».. مضيفا أن الاتصالات مستمرة مع السلطات العراقية والمسؤولين المحليين للعثور بسرعة على منفي الهجوم. وفي سياق متصل، قالت مديرية القوات الأمنية في مدينة أربيل (أسايش)، في بيان، إن هجوما مسلحا استهدف في وقت سابق، مطعما بمدينة أربيل، وأسفر عن مقتل دبلوماسي تركي ومرافقه العراقي وإصابة مواطن عراقي آخر.
وعبرت المديرية، في البيان، عن إدانتها وتنديدها بالحادث.. مضيفة أنها لن تسمح بزعزعة الأمن والاستقرار في المدينة، وأنها قد فتحت التحقيقات في الحادث وستعمل على أن ينال الجناة جزاءهم العادل.
وأعلنت وزارة الخارجية التركية، في وقت سابق أمس، مقتل أحد موظفي القنصلية التركية في أربيل بإقليم كردستان العراق، في هجوم مسلح أثناء وجوده خارج مبنى القنصلية. وقالت الخارجية التركية، في بيان: «نواصل اتصالاتنا مع السلطات العراقية والمسؤولين المحليين للعثور على منفذي الهجوم بأسرع وقت».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below