+ A
A -
الدوحة - (الوطن)
اختتم مركز الاستشارات العائلية «وفاق» ورشة العمل التوعوية التفاعلية (الأم وابنتها أجمل علاقة)، والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، بالتعاون مع مركز فتيات الدانة التابع لوزارة الثقافة والرياضة. واستهدفت الورشة الفتيات في الفئة العمرية من 12وحتى 18 سنة بمشاركة أمهاتهن وبلغ عددهن 40 مشاركة. شارك في تقديم الورشة كل من د.أمينة موناش والأستاذة لولوة الكعبي.
وقد تميزت الورشة بأجواء تفاعلية مميزة بين الأمهات وبناتهن، حيث شاركن في المناقشات والتدريبات والأنشطة العملية الترفيهية والتفاعلية وكذلك المسابقات المشوقة، مما ساهم في إثراء الورشة والوصول للهدف من إقامتها. كما تخلل الورشة عرض لمجموعة من مقاطع الفيديو التوعوية الهادفة التي تدعم الهدف من الورشة.
ارتكزت ورشة العمل خلال الثلاثة أيام على توعية الأمهات بأهمية معرفة خصائص مرحلة المراهقة وتلبية للاحتياجات النفسية والاجتماعية للفتيات، وتعزيز علاقة الأمهات ببناتهن في مرحلة المراهقة. حيث تم استعراض وماقشة خصائص مرحلة المراهقة للفتيات وكيفية تلبية احتياجاتهن، ومهارات التواصل بين الأم وبنتها، وذلك تعزيزا للعلاقة بينهما، إضافة إلى مهارات التخطيط للحياة.
وفي ختام الورشة، تم توزيع شهادات مشاركة على جميع المشاركات، كما قام المركز بتوزيع مجموعة من الهدايا التذكارية للفتيات المشاركات، كما تم تكريم مركز فتيات الدانة لمشاركتهم لتعاونهم ومشاركتهم الفعالة في إنجاح فعاليات الورشة.
يُذكر أن ورشة عمل «الأم وابنتها أجمل علاقة» تأتي ضمن أنشطة أحد مشاريع مركز وفاق التوعوية، وهو مشروع تعزيز وتعميق ثقافة التربية الوالدية.
copy short url   نسخ
21/07/2019
725