+ A
A -
الدوحة-الوطن
بدأت بلدية الريان بالتعاون مع الإدارات المختصة بالوزارة والجهات الأمنية بالدولة، تنفيذ حملة على المزارع المخالفة الواقعة ضمن الحدود الجغرافية للبلدية؛ وذلك في إطار الخطة الشاملة لوزارة البلدية والبيئة لإزالة جميع المخالفات بالمزارع.
وكانت بلدية الريان ممثلة بإدارة الرقابة البلدية قد قامت منذ فترة بتوزيع الإخطارات القانونية اللازمة على أصحاب المزارع والورش والمخازن والشركات المخالفة، للعمل على إزالة جميع المخالفات، تنفيذاً لأحكام القانون رقم (10) لسنة 1987 وتعديلاته بشأن أملاك الدولة العامة والخاصة، وأحكام القانون رقم (4) لسنة 1985 وتعديلاته بشأن تنظيم المباني، والقانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة.
وقد قام قسم الرقابة العامة بالبلدية بإزالة السيارات المهملة والمعدات والكبائن وكميات المخلفات المهملة بالتعاون مع الجهات المشاركة في الحملة، حيث تم ضبط وتحرير العديد من المخالفات، وقد أسفرت الحملة حتى الآن عن إزالة 475 سيارة مهملة من إجمالي 1288 سيارة تم رصدها ووضع ملصق تحذيري عليها ويجري العمل على استكمال إزالتها، فيما بلغ إجمالي عدد محاضر الضبط التي تم تحريرها 394 محضرا.
وتستهدف حملة بلدية الريان إزالة كافة المخالفات الموجودة في المزارع والمتمثلة في إنشاء مبان لسكن العمال ومخازن وكراجات وغيرها، بالمخالفة لاستخدام المزارع في غير أغراض النشاط الزراعي ومخالفة شهادة الحيازة الممنوحة لصاحب المزرعة.
وتهيب وزارة البلدية والبيئة بالسادة حائزي المزارع، ضرورة الالتزام بالقوانين المنظمة لنشاط وعمل المزارع وعدم إقامة مبان أو منشآت مخالفة مع التأكد على أهمية استغلال هذه المزارع في النشاطات الزراعية وخاصة فيما يتطلبه الأمن الغذائي للدولة، كما تدعو الوزارة جميع الشركات والأفراد المستغلين لهذه المزارع بشكل غير قانوني بضرورة إخلائها تجنباً للمساءلة القانونية.
وتؤكد الوزارة استمرار الحملة لإزالة جميع المخالفات بالمزارع الواقعة في بلدية الريان ومختلف البلديات بالدولة.
copy short url   نسخ
22/07/2019
955