+ A
A -
الدوحة- قنا- عقد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ودولة السيد لي ناك يون رئيس مجلس الوزراء بجمهورية كوريا جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري قبل ظهر أمس.
في بداية الجلسة، رحب معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بنظيره الكوري والوفد المرافق في دولة قطر، مشيرا إلى أن الزيارة ستسهم في دعم وتطوير العلاقة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والانتقال بها إلى مجالات أرحب وأوسع.
من جانبه، أشاد دولة رئيس الوزراء الكوري بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين، وأكد على تطلعه لتعزيزها في مختلف المجالات.
وبحث الجانبان، خلال الجلسة، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، لاسيما في مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار والأمن والصحة والسياحة والمواصلات.. بالإضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
بعد ذلك، شهد معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ودولة رئيس وزراء جمهورية كوريا، التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني بين وزارة العدل في دولة قطر ووزارة العدل في جمهورية كوريا، ومذكرة تفاهم للتعاون والتبادل الأكاديمي بين هيئة متاحف قطر والمتحف الوطني بجمهورية كوريا، بالإضافة إلى خطة عمل بين وزارة الداخلية بدولة قطر والوكالة الوطنية للشرطة بجمهورية كوريا بشأن التعاون الأمني في مجال التدريب وتبادل الخبرات.
حضر جلسة المباحثات ومراسم التوقيع عدد من أصحاب السعادة الوزراء.. وحضرها عن الجانب الكوري أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.
وكان دولة رئيس وزراء جمهورية كوريا، قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق حيث جرت له مراسم استقبال رسمي.
copy short url   نسخ
22/07/2019
2082