الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تطوير «روضة الحمامة» لم يتوقف

تطوير «روضة الحمامة» لم يتوقف

تطوير «روضة الحمامة» لم يتوقف

كتب- محمد عبد العزيز
أكد مصدر مسؤول بهيئة الأشغال العامة «أشغال» أنه لاصحة لما يتم تداوله بشأن توقف مشروع تطوير «روضة الحمامة»، مشيراً إلى أنه لايوجد أي مشروع لتطوير البنية التحتية والطرق متوقفاً على مستوى المناطق، مضيفاً أن الهيئة ملتزمة بتسليم المشروعات وفقاً لمواعيدها المحددة، وذلك بالتعاون مع المقاول المنفذ والجهات المعنية.
ومن جانبه كشف السيد مشعل بن عبدالله صقر النعيمي عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة (18) أنه تواصل مع مكتب رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال» للاستفسار عما يتم تداوله بشأن مشروع تطوير روضة الحمامة، فيما أكدت الهيئة أن المشروع جار تنفيذه على قدم وساق دون توقف. وأوضح أن «أشغال» تتدخل فوراً في حالة حدوث تأخير من قبل المقاول المنفذ، ومن ثم تقوم بتسوية الأمور واستئناف الأعمال دون وقوع تعطيل أو توقيف.
وقال النعيمي لـ«الوطن» إن مشروع تطوير روضة الحمامة يتجزأ لأربع حزم، وقد بلغت نسبة الإنجاز في مجمل الأعمال أكثر من 50 %، وقد اكتملت المرحلة الأولى من المشروع، موضحاً أنه قام بتقديم مقترح بشأن تخصيص شارع روضة الحمامة الرئيسي ليكون طريقاً حيوياً متعدداً الاستخدامات، حيث سيضم الشارع مسارات للدراجات الهوائية والمشاة، إلى جانب أعمال التشجير والتجميل والاستراحات اللازمة والمواقف والحواجز الخاصة بالمستخدمين.
وأكد ممثل روضة الحمامة بالمجلس البلدي أن المنطقة تشهد طفرة عمرانية على مستوى تطوير البنية التحتية، وتشهد تنفيذ عدة مشاريع متزامنة في المناطق المجاورة والتي تدخل ضمن نطاق الدائرة 18 التي تضم 14 منطقة، وتستهدف المشاريع الجاري تنفيذها تطوير البنية التحتية والصرف الصحي وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، وشبكة إنارة متطورة للشوارع الرئيسية والداخلية، علاوة على تشجير وتجميل المنطقة بالكامل، لاسيما إنشاء مرافق حيوية وتجارية لخدمة أهالي الدائرة. وتخدم الحزمة الأولى من مشروع تطوير روضة الحمامة حوالي 766 قسيمة سكنية، ويهدف المشروع إلى توفير بنية تحتية متكاملة وشبكات صرف صحي وطرق ومرافق حيوية في منطقة الخيسة التي تعاني من نقص في جميع خدمات البنية التحتية، إضافة إلى عدد من المدارس والمساجد والمنشاَت التجارية وأسواق الفرجان، وذلك من خلال تطوير شبكة الطرق الداخلية التي يبلغ طولها حوالي 19.5 كيلومتر وتوفير طرق داخلية أحادية ومزدوجة المسارات لتسهيل وصول سكان المنطقة إلى منازلهم، إضافة إلى تنفيذ أعمال الرصف، وتركيب حوالي 330 لوحة إرشادية بهدف تعزيز السلامة المرورية في شوارع المنطقة، بالإضافة إلى توفير وصلات الكهرباء والاتصالات وتطوير نظام الري، وغيرها من الخدمات. كما قامت «أشغال» بتركيب 790 عامود إنارة وتوصيل الطاقة الكهربائية لهذه الأعمدة.
كما شملت أعمال تطوير البنية التحتية في المشروع تنفيذ شبكة تصريف للمياه السطحية والجوفية بطول حوالي 15.7 كيلومتر لحل مشكلة فيضان المياه خلال موسم الأمطار. كما يشمل المشروع تركيب أنابيب الصرف الرئيسية بطول حوالي 15 كيلومتر، وتساهم هذه الخطوط في حل المشاكل المتعلقة بالصرف الصحي بالمنطقة والاستغناء عن صهاريج نقل الصرف الصحي وذلك بعد أن يتم ربطها بخطوط لنقل تدفقات الصرف الخاصة بالمنطقة والتي سيتم تنفيذها ضمن مشاريع أخرى تقوم الهيئة بالبدء في تنفيذها، إضافة إلى تطوير شبكة مياه الصرف المعالجة بطول حوالي 8 كيلومترات.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below