الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الريال يسقط في كأس الأبطال

الريال يسقط في كأس الأبطال

الريال يسقط في كأس الأبطال

عكر بايرن ميونيخ الألماني على صانع الألعاب الدولي البلجيكي إدين هازارد بدايته مع ريال مدريد الإسباني الذي انتقل اليه هذا الصيف من تشلسي الإنجليزي، وذلك بإسقاطه النادي الملكي المستغني عن جناحه الويلزي جاريث بيل 3-1 في هيوستن الأميركية ضمن كأس الأبطال الدولية الودية التي شهدت سقوط يوفنتوس الإيطالي أمام توتنهام الإنجليزي 2-3 بهدف قاتل لهاري كاين.
واستحق بطل ألمانيا الفوز الذي عوض به خسارته مباراته الأولى في البطولة الودية السنوية الموزعة مبارياتها بين الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، أمام أرسنال الإنجليزي الأربعاء 1-2 وذلك بتقدمه بثلاثية نظيفة للفرنسي كورنتان توليسو (15) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (67) وسيرج غنابري (69)، قبل أن يقلص الوافد الجديد من سانتوس البرازيلي رودريغو الفارق (85).
وكانت الأنظار شاخصة نحو هازار الذي بدأ أساسيا في أول مباراة له بقميص ريال الذي تعاقد معه من تشلسي بعقد حتى 2024 مقابل 100 مليون يورو (قد يصل إلى 130 مليون يورو مع المكافآت والحوافز).
لكن النجم البلجيكي لم يقدم شيئا يذكر في الشوط الأول الذي أنهاه بايرن متقدما بهدف منذ الدقيقة 15 عبر توليسو الذي وصلته الكرة من مواطنه كينغسلي كومان، فسددها في بادئ الأمر بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا لكنها عادت إليه فتابعها في الشباك.
واقترب الفرنسي كريم بنزيمة من إدراك التعادل في الدقيقة 43 بعد عرضية من إيسكو، لكنه وضع الكرة خارج الخشبات الثلاث، ثم تألق حارس بايرن مانويل نوير في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي في صده تسديدة للكرواتي لوكا مودريتش، قبل أن يحرم كورتوا النادي البافاري من خطف هدف ثانٍ في الوقت بدل الضائع بتصديه لمحاولة من كومان.
ولم يظهر هازار خلال الدقائق الـ45 الأولى بالمستوى المأمول، واكتفى في أغلب الأحيان بتمرير الكرة إلى زملائه، فيما كانت فرصته الوحيدة في الدقيقة 39 حين وجد مساحة على الجهة اليسرى وتقدم قبل أن يسدد، لكن نوير لم يجد صعوبة في إبعادها.
وبعد استراحة الشوطين، دخل ريال إلى الملعب بتشكيلة مختلفة بلاعبيها الـ11 حيث منح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الفرصة للوافدين الجدد رودريغو والصربي لوكا يوفيتش والفرنسي فيرلان مندي، إلا أن شيئا لم يتغير بالنسبة للنادي الملكي إذ وجد نفسه متخلفا بهدفين في الدقيقة 67 عبر ليفاندوفسكي بعد تمريرة من نيكــلاس زوله.
ولم يكد ريال يستوعب صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه بالثالث بعد دقيقتين عبر غنابري الذي وصلته الكرة بعد أن فقدها لاعبو نادي العاصمة الإسبانية في منطقتهم، فسددها في شباك الكوستاريكي كيلور نافاس.
وأكمل بايرن اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق التسع الأخيرة بعد طرد الحارس البديل سفين أورليتش إثر خطأ على رودريغو خارج المنطقة، ما مهد الطريق أمام ريال لتقليص الفارق عبر المهاجم البرازيلي البالغ 18 عاما من ركلة حرة رائعة (84).
ويأمل ريال أن يعوض هذه الخسارة عندما يتواجه الثلاثاء مع أرسنال الذي حقق السبت في تشارلوت فوزه الثاني وجاء على حساب فيورنتينا الإيطالي 3-صفر، بينها ثنائية للشاب إدوارد نكيتياه (20 عاما) الذي سجل هدف الفوز بالمباراة الأولى للنادي اللندني على بايرن قبل دقيقتين على النهاية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below