+ A
A -
كتب- محمد الجندي
أنهى بطلنا عبد العزيز سعدون الكواري مشاركته الأولى في رالي تير دو لانجريه إحدى جولات بطولة فرنسا للراليات، بقوة، وذلك بعدما نجح في إحراز المركز الثالث في فئة ار 5، مسجلا زمناً قدره 1.12.17 ساعة.
وشارك عبدالعزيز سعدون الكواري بصحبة ملاحه الايرلندي مارشال كلارك على متن سيارته سكودا فابيا R5، وحقق عبد العزيز المركز الثالث على مستوى قروب R5 خلال منافسات يوم أمس، ليتقدم عن الترتيب الذي حققه أمس الأول وهو الخامس.
وتعتبر نتيجة عبد العزيز الكواري جيدة على اعتبار أنها المشاركة الأولى له في هذا الرالي الاوروبي، خاصة أنه قدم أداء مميزاً في اليوم الختامي وكان قريبا من تحقيق نتائج أفضل.
ووضح من المشاركة الأخيرة أن مستوى عبد العزيز الكواري في تطور ملحوظ بعد غيابه من سباق لسباق ومن رالي لرالي، وهو ما وضح من تقدمه في الترتيب حيث احتل المركز السادس في رالي اسبانيا، ثم تقدم للترتيب الخامس في سباق أمس الأول قبل أن ينهي الرالي في المركز الثالث خلال سباق الامس.
من جانبه.. أبدى عبد العزيز الكواري رضاه التام عن النتيجة التي حققها أمس بإحراز المركز الثالث، مؤكداً أنها نتيجة جيدة خاصة انها المشاركة الأولى مع سائقين لديهم خبرات كبيرة في هذا السباق ولديهم دراية كاملة بالسباق وكافة تفاصيله.
وأضاف: بطولة فرنسا تعتبر أقوى بطولة في اوروبا وتضم ابطالا مميزين، ولذا انا سعيد بما قدمته وأنهيت الرالي على مستوى عال، وأرى أن مستواي تقدم كثيراً وهناك فارق كبير بين بداية الموسم والآن.
وأضاف: شاركت في 4 راليات منذ بداية الموسم بعد التوقف لمدة 3 سنوات، في رالي قطر ورالي الأردن ورالي إسبانيا والآن في فرنسا، وأرى الفارق كبيرا بين مستواي في بداية الموسم ومستواي الآن.
وقال الكواري: كنت قريبا من تحقيق ترتيب أفضل، ولكني راض للغاية عما حققته وقدمته من أداء جيد في سباق الامس الذي قدت فيه السيارة بسرعة كبيرة وجيدة، حتى أنني تقدمت من المركز الخامس إلى الثالث في فئة ار 5.
وأضاف: نسير على الخطة الموضوعة لنا من قبل اتحاد السيارات والدراجات النارية، والتي تتمثل في استعادة المستوى والثقة من خلال هذا الموسم والعودة للمنافسة بقوة الموسم القادم ان شاء الله.
وأكد عبد العزيز الكواري على الاستفادة الكبيرة التي حققها من المشاركة في رالي تير دو لانجريه كتجربة جديدة عليه اكتسب منها خبرات اضافية، مشيراً إلى أن الرالي شهد مشاركات كبيرة من ايطاليا وإسبانيا وباراجواي وبلجيكا وغيرها من الدول.
وحرص عبد العزيز الكواري على توجيه الشكر إلى اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي على دعمه ومساندته الكبيرة وحرصه على التواصل دائما معه بشكل مستمر.
وكان برنامج اليوم الختامي من الرالي أمس اشتمل على تدريبات صباحية بالسيارة، أعقبها أربع مراحل من الرالي، على غرار ما حدث أمس الأول الذي بدأ بالتدريبات واعقب تلك التدريبات ست مراحل من الرالي.
وضم الرالي 10 مراحل خاصة بالسرعة، منها 6 مراحل أقيمت السبت و4 مراحل أمس الأحد،، حيث ضمت لائحة المشاركين 108 سيارات، منها 5 سيارات من فئة WRC و11 سيارة في فئة R5 من بينها سيارة الكواري.
وكان عبد العزيز الكواري قد شارك قبل ما يقرب من شهر في الجولة الخامسة من رالي اسبانيا في نسخته الثالثة والتي شارك فيها (66) سائقا من اسبانيا وأوروبا وقطر، وجاء عبد العزيز الكواري بصحبة ملاحه الايرلندي مارشال كلارك على متن سيارته سكودا فابيا آر 5 في المركز السادس مسجلا زمناً وقدره (59 دقيقة و6 ثوان و200 جزء من الثانية) في المرة الأولى التي يشارك فيها الكواري في تجربة ثرية حقق خلالها مكاسب عديدة.
copy short url   نسخ
22/07/2019
1222