الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  توعية بمخاطر القيادة بدون رخصة

توعية بمخاطر القيادة بدون رخصة

توعية بمخاطر القيادة بدون رخصة

الدوحة - الوطن
ضمن الأنشطة والبرامج التي يقدمها صيفي مركز شباب الدوحة واللجنة الثقافية بنادي قطر الرياضي، أقيمت بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور متمثلة في إدارة التوعية المرورية، محاضرة توعوية للطلاب المشاركين في النشاط الصيفي حول القيادة الآمنة ومخاطر القيادة بدون رخصة.
وقد اشتملت المحاضرة على العديد من المفاهيم حول مخاطر القيادة بدون رخصة، وكيفية الحصول على الرخصة، لا سيما أن الكثير من الحاضرين هم من فئة الشباب المقبل في الحصول على رخصة القيادة، كما بينت المحاضرة ضرورة تعاون الأسرة، بالإضافة إلى التوعية المدرسية في هذا الجانب لإكمال دور المرور في الحد من الحوادث المرورية.
وأوضح المحاضر -من إدارة المرور- أهمية ودور هذه المحاضرات المقدمة في رفع الوعي لدى الشباب، كما أشار المحاضر إلى تبعات القيادة بدون رخصة من المسألة القانونية وزيادة نسبة الحوادث الناجمة. وفي ختام المحاضرة، تم التطرق إلى السن القانونية للحصول على رخصة السواقة وضرورة عدم قيادة أي مركبة دون الحصول لى رخصة القيادة.
هذا ويقدم صيفي مركز شباب الدوحة العديد من المحاضرات التوعوية بالتعاون مع مختلف الإداراة المؤسسية بالدولة، وذلك في إطار التعاون المتبادل بين جميع القطاعات والمؤسسات بالدولة من جهة والمراكز الشبابية من جهة أخرى، وتعريف الشباب بدور هذه المؤسسات ورفع الوعي لديهم.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below