+ A
A -
تواصل فودافون قطر التزامها بدعم الشركات القطرية ومساعدتها على النجاح في العالم الرقمي الجديد. وقد قامت شركة فودافون قطر، في أحدث دراسة حالة قامت بها؛ بتوفير أحدث ما توصّل إليه العلم في مجال «إنترنت الأشياء»، وذلك مع شركة إنترناشيونال ليموزين سيرفس، التي تعدّ إحدى أهم شركات خدمة التوصيل الشخصي الرائدة في الدولة.
وتعتمد شركة إنترناشيونال ليموزين سيرفس حاليًّا على حلول الإدارة التي تتبعها فودافون قطر لمراقبة أسطولها الذي يناهز 240 سيارة وسائقًا. كما زودت فودافون قطر كافة السيّارات بخدمة واي فاي لتلبية احتياجات الزبائن، وضمان حصولهم على رحلات أكثر رفاهيةً ومتعة.
هذا وكانت فودافون قطر هي الشركة الأولى في الدولة التي أطلقت حلول إدارة الأسطول الشاملة، التي أتاحت نقل المعلومات بصفة فورية، مثل بيانات المرور، وموقع السيارة، وسرعة السائق، واستهلاك الوقود، ووقت عمل الموظف.
كما توفّر حلول إدارةِ الأسطول أوقات استجابة أسرع، وذلك من خلال تخصيص وظائف أكثر كفاءة، وتخفيض تكلفة الوقود نتيجة لقصر الرحلات وزيادة الإيرادات، مما يسمح للسائقين بالقيام برحلات أكثر.
كما يمكن أيضًا مراقبة سلوك السائق لتشجيعه على قيادةٍ أكثر أمانًا وفعالية، وتخفيض أقســـاط التأمــين.
بالإضافة لذلك، فقد أثبتت تقنية «إنترنت الأشياء» قدرتها على مساعدة الشركات في هذا القطاع على تحقيق أهدافها التنظيمية، وتعزيز الاستدامة، عبر الحد من استخدام الوقود وانبعاثات الكربون.
وفي هذا الصدد، قال السيد مهدي الحبابي، مدير قطاع مبيعات الشركات الكبرى لدى فودافون قطر: «نحن نفتخر في فودافون قطر بخبرتنا العالمية في مجال إنترنت الأشياء، ونرحّب بمشاركة هذه الخبرات مع كافّة المؤسسات المحلية في البلاد على السّواء. كما تعدّ حلول الأعمال الرائدة في شركتنا بمثابة الحل الأمثل للاستجابة لكافّة الاحتياجات التنظيمية، لتحسين تقنيات إنترنت الأشياء وأتمتتها وابتكارها».
وكانت فودافون قطر قد جهزت، في وقت سابق من هذا العام، 60 حافلة لمركز الشفلّح للأشخاص ذوي الإعاقة؛ بحلول فودافون للباصات الذكية، بما في ذلك إدارة أسطول باصات المركز، ومراقبة كاميرات الفيديو، مما ساعد على جعل رحلات الأطفال أكثر أمنًا وفعالية.
copy short url   نسخ
23/07/2019
936