+ A
A -
ذكرت مصادر استخباراتية أن خلايا إرهابية تدعمها إيران قد تُكلف بشن هجمات في بريطانيا إذا تفاقمت الأزمة بين لندن وطهران في أعقاب احتجاز إيران لناقلة ترفع العلم البريطاني في مضيق هرمز. وتعتقد وكالات الاستخبارات أن إيران شكلت خلايا إرهابية نائمة عبر أوروبا بما فيها بريطانيا، وقد تعطي الأوامر لها بشن هجمات ردا على الأزمة في الخليج. وترى هذه المصادر أن الخلايا يديرها متطرفون مرتبطون بحزب الله اللبناني.
{ هيئة التحرير – التلغرافإن التقارير الإعلامية عن الحرب الإسرائيلية الوشيكة على قطاع غزة المحاصَر أصبحت الآن أمراً معتاداً. وتشير التجربة العملية إلى أنه عندما يواجه القادة الإسرائيليون مشكلة، فإنهم يشنّون حرباً على غزة. والآن، يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو التحدي الأكبر في حياته السياسية، لذلك تستعد غزة لحرب إسرائيلية أخرى. وتقول آنا آرونهايم، المراسلة العسكرية لصحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية: إن الحرب على غزة «ليست بعيدة».
{ هيئة التحرير – ميدل ايست مونيتورإن أزمة احتجاز الناقلات مع إيران مشكلة لا تخص بريطانيا وحدها، وهنالك ضرورة لاتخاذ موقف صارم في هذه الأزمة من دون الإضرار بالجهود الدبلوماسية. إن احتجاز إيران لناقلة ترفع العلم البريطاني في مضيق هرمز له تبعات عالمية، وإذا تفاقمت الأزمة فقد تؤدي إلى مواجهات عسكرية لا تقتصر على إيران وبريطانيا بل تشمل الولايات المتحدة ودولا أخرى في المنطقة.
{ الافتتاحية – الفاينانشيال تايمز
copy short url   نسخ
24/07/2019
275