+ A
A -
تفوق تشيلسي الإنجليزي، بطل مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، على برشلونة الإسباني بالفوز عليه 2-1 أمس في مباراة ودية استعدادية للموسم المقبل، أقيمت في مدينة سايتاما اليابانية.
وبغياب نجمه المطلق الأرجنتيني ليونيل ميسي والهداف الأوروغوياني لويس سواريز وبمشاركة الوافديْن الجديديْن، المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان والهولندي فرنكي دي يونغ، أنهى برشلونة الشوط الأول متخلفا بهدف سجله تامي أبراهام في الدقيقة 34 بعد خطأ في إبعاد الكرة من سيرجيو بوسكيتس.
وشهدت تشكيلة برشلونة مشاركة الفرنسي أنطوان جريزمان لأول مرة منذ انضمامه إليه قادما من أتلتيكو مدريد، وجلس على مقاعد البدلاء كل من الهولندي فرانكي دي يونج والبرازيلي فيليب كوتينيو، وغياب كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز لعدم التحاقهما بعد بمعسكر الفريق.
أما تشكيلة تشيلسي الذي يدربه نجمه الأسطوري فرانك لامبارد، فشهدت مشاركة الأميركي كريستيان بوليسيتش أساسيا، إلى جانب ماسون مونت، وبدرو رودريجيز، وراء المهاجم تامي أبراهام.
وسنحت لبرشلونة فرصة مبكرة للتسجيل في الدقيقة الثانية، عندما وصلت ركنية إلى رأس جريزمان الذي غمزها نحو الصاعد أوريول بوسكيتس، لكن الأخير أطاح بمحاولته عاليا.
وهدأت الأمور قليلا، قبل أن ينقذ كيبا حارس تشيلسي كرة قبل وصولها إلى لاعب برشلونة عثمان ديمبلي إثر تمريرة طويلة من جريزمان في الدقيقة 16.
وشعر جمهور برشلونة بالقلق بعد سقوط جريزمان أرضًا إثر لعبة مشتركة مع لاعب وسط تشلسي جورجينيو، لكنه عاود اللعب قبل أن يتصدى حارس مرمى برشلونة مارك أندري تير شتيجن لتسديدة من بوليسيتش لترتد الكرة إلى إبراهام الذي سددها بغرابة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 23.
وفشل جريزمان في استثمار كرة عرضية إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 24، ومرت تسديدة من مونت بجانب مرمى برشلونة، ثم أرسل قائد تشيلسي سيزار أزبيليكوينتا كرة عرضية نحو بوليسيتش الذي سدد من اللمسة الأولى بعيدا عن المرمى في الدقيقة 28، ووقف بدرو أمام تسديدة ديمبيلي بعد تمريرة مميزة من جريزمان في الدقيقة 32.
وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 34، عندما استغل جورجينيو خطأ مؤثرًا من لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس ليمرر الكرة إلى أبراهام الذي رواغ تير شتيجن، قبل أن يضع الكرة في الشباك.
ورغم التعديلات التي أجراها مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على التشكيلة بأكملها في الشوط الثاني، على غرار نظيره في النادي اللندني فرانك لامبارد الذي غير جميع اللاعبين باستثناء الحارس الإسباني كيبا اريسابالاغا الذي تألق في مواجهة محاولات النادي الكاتالوني، بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 81، عندما أضاف تشلسي هدفه الثاني عبر تسديدة بعيدة من روس باركلي. وفي الوقت بدل الضائع، قلص الكرواتي إيفان راكيتيش الفارق لبرشلونة من خارج المنطقة أيضا (1+90).
ويبقى برشلونة في اليابان ليواجه فيسيل كوبي الذي يلعب في صفوفه نجماه السابقان أندريس إنييستا ودافيا فيا، إضافة إلى لاعب وسطه السابق أيضا سيرجي سامبر.
أما بالنسبة لتشلسي، فكان يخوض مباراته التحضيرية الرابعة، والثانية تواليا في اليابان بعد خسارته المفاجئة أمام كاواساكي فرونتال 1-2، على أن يعود إلى إنجلترا للقاء ريدينغ السبت المقبل.
copy short url   نسخ
24/07/2019
1257