الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  دوري النجوم ينطلق 21 أغسطس

دوري النجوم ينطلق 21 أغسطس

دوري النجوم ينطلق 21 أغسطس

كتب – محمد الجزار
كشفت مؤسسة دوري نجوم قطر «QSL» رسمياً عن جدول مباريات القسم الأول لدوري نجوم QNB للموسم الكروي 2019-2020، والذي من المقرر أن ينطلق 21 أغسطس المقبل، حيث اعتمدت المؤسسة في وضع جدول هذا العام على مراعاة عدد من المحاور المهمة، ومنها مباريات المنتخبات الوطني وارتباطاته وفقا لروزنامة الاتحاد الآسيوي، وأيضا روزنامة الفيفا للمباريات الدولية، بالإضافة لمشاركة الأندية الممثلة لقطر بدوري أبطال آسيا، وجدول الصيانة الدورية للملاعب، والبطولات الدولية المقامة في قطر.
وتم إصدار جدول مباريات القسم الأول بالكامل، مع تحديد ملاعب الجولات الخمس الأولى التي تقرر إقامتها بالملاعب المكيفة باستاد الجنوب وستاد جاسم بن حمد بنادي السد، للاستفادة من خاصية التبريد في الملاعب، على أن يتم تحديد ملاعب مباريات الجولات المتبقية اعتباراً من الجولة السادسة وبعد التنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة لتأكيد جدول الصيانة الدورية للملاعب.
وجاء إصدار القسم الأول بعد التنسيق مع إدارة المنتخبات الوطنية بالاتحاد القطري لكرة القدم، و»أسباير لوجستيك» برئاسة غانم الكواري المدير التنفيذي لإدارة تشغيل المرافق الرياضية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، حيث كان التعاون كبيرا خاصة فيما يتعلق بإقامة المباريات على ستاد الجنوب، كما تم التنسيق مع الناقل الرسمي للدوري ووزارة الثقافة والرياضة. ومن المقرر أن تقام مباريات الجولات الخمس الأولى بالتوقيت الشتوي، نظرا لإقامتها بالملاعب المكيفة، على أن يبدأ التوقيت الصيفي للمباريات اعتبارا من الجولة السادسة والمقرر إقامتها في أكتوبر. الجدير بالذكر أن سبب انطلاق الموسم لهذا العام في شهر أغسطس هو استضافة دولة قطر لعدد من البطولات الإقليمية والقارية، ومنها بطولة كاس الخليج الرابعة والعشرون وبطولة كأس العالم للأندية، ومن المتوقع أن ينتهي الدوري في مايو خصوصا بعد تغيير نظام كأس الأمير التي يقام نصف النهائي والنهائي لها في مايو أيضا، وتنطلق كأس الأمير مطلع فبراير القادم بعد تغيير نظامها. أما بالنسبة لبطولة كأس qsl، فستنطلق مطلع سبتمبر وستقام مبارياتها خلال توقفات الدوري بسبب مباريات العنابي، والبطولة بنظام الموسم الماضي، حيث سيتم تقسيم فرق دوري نجوم QNB على مجموعتين ويصعد الأربعة الاوائل إلى دور ربع النهائي، على أن يقام نصف النهائي والنهائي في يناير.
كما ستقام بطولة كأس قطر أيضا في يناير وبمشاركة الأربعة الأوائل حسب ترتيب دوري 2018-2019، وتقام بنفس النظام مباراتي نصف النهائي والفائز منهما يصعد إلى النهائي، على أن تكون مباراة واحدة في نصف النهائي لكأس قطر.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below