الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  انسيابية مرورية على الطرق

انسيابية مرورية على الطرق

انسيابية مرورية على الطرق

كتب - محمد أبوحجر
شهدت الطرق السريعة والمحاور والشوارع الرئيسية والداخلية ومناطق الأسواق والمجمعات التجارية في مختلف أنحاء البلاد، انسيابية في الحركة المرورية في أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك.
ووضعت الإدارة العامة للمرور خطة شاملة تهدف إلى تنظيم حركة السير، على الرغم من كثرة مشاريع صيانة الطرق وعمل تحويلات مرورية في بعض المناطق على الطرق داخل الدوحة، إلا أن الحركة المرورية لم تتأثر بأعمال الحفريات التي تنفذها خلال أيام العيد، إلى جانب تقديم إرشادات لقائدي السيارات وتوعيتهم بضرورة الالتزام بقواعد المرور وتجنب المخالفات المرورية، وخصوصاً السرعة الزائدة وأهمية ربط حزام الأمان وعدم التحدث في الهاتف أثناء القيادة، وعدم التجاوز من اليمين، وغيرها من المخالفات.
وتواجدت الدوريات في جميع مناطق الدولة، لا سيما أمام مصليات العيد والمساجد والشوارع المحيطة بها خلال أول أيام العيد، بالإضافة إلى المقاصب، لتنظيم وضبط سير الحركة المرورية ومنعا للاختناقات، فضلا عن تكثيف الدوريات أمام المجمعات التجارية والحدائق العامة والشوارع المؤدية إليها والتي تشهد زحام خلال الفترة المسائية. كما تم توعية قائدي المركبات بالالتزام بقانون المرور وتوخي الحيطة والحذر، خاصة عند المرور بالشوارع الداخلية والفرجان، حفاظا على سلامة الأطفال الذين يتواجدون بكثافة في هذه المناطق للتعبير عن فرحتهم بالعيد.
وبجانب الدوريات المرورية، تواجدت أيضا قوات الأمن الداخلي «لخويا» و«الفزعة» على الدوارات والتقاطعات الحيوية، للتدخل في حالة الاختناق المروري وتنظيم الحركة ومتابعة الخطة المرورية الموضوعة.
ورغم الإقبال الكبير على منطقة المقاصب من المضحين من المواطنين والمقيمين في أول وثاني أيام العيد، إلا أن الحركة المرورية في محيط المنطقة اتسمت بالانسيابية، بفضل التنسيق المسبق بين الإدارة العامة للمرور ووزارة البلدية والبيئة، من أجل تكثيف التواجد المروري في مناطق المقاصب.
كما شهدت الطرق المؤدية إلى مطار حمد الدولي انسيابية كبيرة على الرغم من تزايد حركة السفر خلال تلك الفترة، حيث تم التنسيق مع إدارة أمن المطار من أجل تعزيز التواجد المروري في أول وثاني أيام العيد، نظراً للزيادة المتوقعة في حركة السفر خلالهما.
وفيما يتعلق بالجانب الخدماتي، فتحت الإدارة العامة للمرور أبوابها من الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة يومياً لاستقبال المراجعين في المقر الرئيسي طوال أيام العيد، كما تشهد مكاتب التحقيق المروري دواما على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد لإنجاز معاملات الجمهور منذ بداية أجازة العيد
هذا ونفذت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، فعالية توعوية في مدينة العمال بالصناعية، في إطار جهود إدارة التوعية للاستفادة من مثل هذه المناسبات في نشر التوعية بين أفراد المجتمع عامة وبصفة خاصة أبناء الجاليات وتعريفهم بقواعد وآداب قانون المرور وحقوق وواجبات المشاة، كذلك الرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below