الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  فنون وترفيه في سوق واقف

فنون وترفيه في سوق واقف

فنون وترفيه في سوق واقف

كتب - منصور المطلق
انطلقت أمس فعاليات مهرجان عيد الأضحى 2019 الذي تنظمه لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، وذلك في سوق واقف وسوق الوكرة. ويصاحب المهرجان العديد من الفعاليات الشيقة التي تقام داخل السوق وفي مركز سوق واقف للفنون.
وشهد اليوم الأول من المهرجان إقبالا كثيفا من الجماهير الذين استمتعوا بالجولة داخل مرافق المهرجان والمشاركة في الألعاب المختلفة وعروض السيرك.
وقال محمد السالم مدير سوق واقف: لقد تمت زيادة مساحة المهرجان نظراً للإقبال الكثيف الذي شهده المهرجان في النسخة الماضية، وأضاف: تم تجهيز مقر المهرجان بما يليق بزوارنا الكرام وتركيب أجهزة تكييف، وأشار إلى أن المهرجان في سوق واقف يتضمن العديد من الأقسام مثل قسم العروض المسرحية الذي يتضمن ثلاثة عروض سيركية وعروضا أخرى للحيوانات، وتتمثل في سيرك مبسط للأطفال والكبار، موضحاً أن مقر المهرجان يضم ألعابا الكترونية وألعاب «البلايستيشن»، خاصة أنها من أكثر الألعاب التي يفضلها الأطفال الصغار والكبار، لافتا إلى سعيهم لإضفاء جو من المرح للأطفال داخل الخيمة، والتي تضم أيضا مجموعة من الطيور والحيوانات النادرة، فضلا عن ركن للأطفال للرسم واللعب بالمكعبات، وبيت الكور، وركوب البوني.
ورش فنية
وهناك أيضاً فعاليات وورش فنية للأطفال، يقدمها مركز سوق واقف للفنون طيلة أيام العيد. وفي ذات السياق بين مدير سوق واقف أن مهرجان عيد الأضحى المبارك بسوق واقف يأتي كل عام بثوب جديد من أجل إدخال البهجة والسرور على الجميع في هذه الأيام المباركة، خاصة أن سوق واقف يعد أحد أهم الوجهات السياحية المفضلة للعائلات بالدولة والسائحين الراغبين في الاستمتاع بالعيد في الدوحة. وأضاف: يستمر المهرجان لمدة 5 أيام وتبدأ الفعاليات من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء وذلك داخل خيمة كبيرة ومكيفة، وتضم برامج وفقرات متنوعة وشاملة للأطفال تتمثل في قرابة 15 لعبة مهارات والكثير من الألعاب الكهربائية، وبعد ذلك يتم تسليم جوائز للأطفال الفائزين في الألعاب المهارية، وتوقع السالم أن يستقطب المهرجان طيلة أيامه آلاف الزوار نظراً لما شهدته الفعاليات السابقة من إقبال لاسيما فعاليات عيد الأضحى التي تشهد زيارات كثيفة، نظرا لأنه من أبرز الأماكن التراثية والمعالم المشهورة بالدوحة حيث تشهد واجهته الساحل الشرقي للعاصمة، والمباني الحديثة من متاحف وأبراج ليحتضن الزائر بين دفء الأصالة وقيم الحداثة.
ألعاب إلكترونية
من جانبه قال السيد خالد السويدي مدير سوق الوكرة القديم إن فعاليات مهرجان عيد الأضحى شهدت تجديدا جذريا في سوق الوكرة، وأضاف: تم إضافة نحو 40 لعبة جديدة منها ألعاب إلكترونية وأخرى حركية، موضحاً أنه تم إدخال الألعاب الحركية إلى فعاليات المهرجان بهدف ترغيب النشء في الالعاب الحركية لأنها صحية وتنشط الدورة الدموية، مشيراً إلى أنه تم إدخال ألعاب ممتعة بهدف إمتاع الجماهير خلال فترة زيارتهم للمهرجان.
وعن الفعاليات المصاحبة للمهرجان قال السويدي: هناك فعاليات مصاحبة مثل فعالية الواجهة البحرية التي تم تجهيزها لاستقبال الزوار حتى نهاية أيام المهرجان، ويمكن للراغبين بالسباحة في الواجهة البحرية للسوق والاستمتاع بقية الفعاليات الأخرى، مؤكداً على أن لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص حرصت على وضع فقرات وفعاليات هادفة في المهرجان وكلها فعاليات ترفيهية تناسب جميع الأعمار.
وفي سياق فعاليات مهرجان عيد الأضحى انطلقت ورش العمل الفنية في مركز سوق واقف للفنون بمشاركة نحو 7 رسامين، واختار الفنانون اجزاء من سوق واقف لتنفيذها في أعمال فنية ستعرض في معرض يجسد ويعكس جمال سوق واقف، وقالت السيدة ورود السعد المنسق الإعلامي بمركز سوق واقف للفنون إن أهداف هذه الفعالية الفنية هو إمتاع الجمهور بمتابعة مراحل تشكيل اللوحة وترغيبهم في هذا المجال للاستفادة من الدورات التي يطرحها المركز، وأضافت: لدينا أيضاً فعالية الرسم على الوجوه وهي مخصصة للاطفال ويتم تنفيذها لزوار المركز بالمجان، وهي بهدف إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الأطفال من خلال أعمال فنية وفعاليات كالرسم على الوجوه.
إقبال كبير
هذا ويستقبل مهرجان عيد الأضحى المبارك الزوار الكرام يومياً من الساعة الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة ليلا في كلا سوقي واقف والوكرة، وتنظيم فعاليات سوق واقف يأتي انطلاقاً من رغبة لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص لإدخال البهجة والسرور على الجميع في هذه الأيام المباركة، خاصة أن سوق واقف يعد أحد أهم الوجهات السياحية المفضلة للعائلات في قطر والسائحين الذين يرغبون في الاستمتاع بالعيد في الدوحة، وقد راعت اللجنة تنظيم فعاليات المهرجان في خيمة بطول 120 مترا وعرض 30، مجهزة ومبردة وتضم ألعابا وبرامج متنوعة ومسرحيات للأطفال، وجاء ذلك مراعاة لظروف الطقس في هذا الوقت الذي يصعب معه تنظيم فعاليات خارجية. كما يصاحب المهرجان فعاليات وورش فنية للأطفال يقدمها مركز سوق واقف للفنون طيلة أيام العيد. ويأتي تنظيم فعاليات سوق الوكرة بعد النجاحات التي حققتها فعاليات السوق التي نظمت من قبل ولاقت إقبالاً وإشادة من الجمهور ومختلف الفئات العمرية، ومن المقرر أن يقام المهرجان الترفيهي في خيمة كبيرة بالسوق ويحتوي على أكثر من 40 لعبة للمهارات الفردية ومثلها على الواجهة البحرية للسوق، إضافة إلى العروض الفنية والألعاب البهلوانية وغيرها، وذلك يوميا من الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء، وجاء تنظيم هذه الفعاليات نظرا للإقبال الكبير عليها ولما ترسمه من ألوان بهية على الواجهة البحرية لسوق الوكرة، يجدر بالذكر أن سوق الوكرة على أهبة الاستعداد لاستقبال الجماهير.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below