الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «نـمــاء» يسـتعرض التحديات في مجال التعليم

«نـمــاء» يسـتعرض التحديات في مجال التعليم

«نـمــاء» يسـتعرض
التحديات في 
مجال التعليم

الدوحة - الوطن
الدوحة - الوطن
نظم مركز الإنماء الاجتماعي «نماء»، دورات تدريبية موجهة للشاب في إطار مشاركته باليوم الدولي للشباب، وقد أقرت جمعية الأمم المتحدة إعلان 12 أغسطس من كل عام يوماً دولياً للشباب، ويأتي هذا العام تحت شعار: «النهضة بالتعليم». وجاءت هذه المشاركة بالتعاون مع مركزي فتيات برزان وشباب برزان، وتضمنت المشاركة ورشات عمل ودورات تدريبية تتناول أهمية التعليم واستعراض تجارب الدول الناجحة والتحديات التي تواجه الشباب في مجال التعليم، حيث قدم هذه الورش مجموعة من مدربي ومدربات مركز نماء بالتعاون مع مركز شباب برزان ومركز فتيات برزان. ويأتي ذلك تأكيداً على جهود مركز نماء في مواصلة تقديم مساحات آمنة للشباب واحتضانهم واكتشاف مجالات إبداعاتهم، وتقديم الدعم اللازم لهم في مختلف المجالات.
وبهذه المناسبة، قال السيد حمد المري، مدير مكتب الاتصال والإعلام بالإنابة بمركز نماء: تماشياً مع شعار هذا العام «النهضة بالتعليم» الذي وضعته منظمة الأمم المتحدة، فإن المركز يولي أهمية كبيرة للتعليم من خلال برامج تعليمية وتدريبية ووورش عمل يوفرها المركز للشباب، وذلك تحقيقا لرؤية قطر 2030.
وفي هذا الإطار، استعرض المري إنجازات المركز المتعلقة بتطوير قدرات الشباب واستثمار طاقاتهم خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن المركز قد يساهم منذ عام 2017 في تمكين الشباب في دولة قطر بما يتماشى مع تطلعات دولتنا الحبيبة قطر وقيادتنا الرشيدة، وذلك من خلال برامج المركز المثمرة الرامية إلى تأهيل شبابنا لقيادة المستقبل ومواصلة مسيرة التنمية، فقد أطلق المركز خلال تلك الفترة مجموعة مميزة من البرامج والأنشطة والمبادرات، التي كانت لها أصداء واسعة في المجتمع. وضم سجل البرامج والمشاريع الشبابية التي قدمها المركز في إطار الدور المهم الذي يلعبه على مستوى تمكين وتأهيل الشباب، العديد من البرامج والحملات والأنشطة، من بينها: جائزة «ريادة» التي أُعلن عنها مؤخراً بنسختها الخامسة، حيث تستهدف رواد الأعمال القطريين من أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى برنامج «سما نماء» لتطوير الرياديين الاجتماعيين الذي انطلق أيضا عبر عدة مراحل، ليتم تخريج الجيل الثالث في ديسمبر المقبل، ويهدف برنامج «سما نماء» إلى تطوير قدرات الشباب واستثمار طاقاتهم، من خلال مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي اختيرت بعناية لتناسب فئة الشباب وتحفزهم على التنافس الإيجابي.
الجدير بالذكر أن مركز الإنماء الاجتماعي «نماء» تأسس في عام 1996 رغبة من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر (حفظها الله) في تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية في الدولة، لتوفير بيئة محفِّزة تسهم في استثمار الطاقات الكامنة والقدرات الإبداعية للشباب، وتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم ليكونوا شركاء في العمل المدني، وتحرّي أفضل الفرص والابتكار لقيادة نهضة مجتمعاتهم. ويعمل المركز اعتباراً من عام 2013 تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والمركز عضو في كلِّ من المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below