+ A
A -
نظم مركز شباب العزيزية دورة في برمجة الروبوت بهدف تعزيز المهارات العلمية لدى الشباب ودعم الموهوبين والمبتكرين ومحبي هذا النوع من الأنشطة، وقد جاءت الدورة ضمن برنامج النشاط الصيفي للمركز، ومنحت الفرصة للشباب المشاركين للتعرف أكثر على أسلوب برمجة الروبوت، وقاموا بالمشاركة عملياً في فك وتركيب وبرمجة الروبوت، وسط أجواء علمية ممتعة للغاية.
وتولى القائمون على الدورة الشرح للشباب حول خطوات البرمجة وقواعدها والفائدة التي تعود علينا من وراء ابتكار الروبوتات، وقد شهدت الدورة مشاركة واسعة من الشباب المنتسبين للنشاط الصيفي.
وتأتي أهمية هذا النوع من الأنشطة كونها تكون فرصة جيدة لاكتشاف الموهوبين وأصحاب الأفكار المبتكرة من الشباب ممن يحتاجون فقط إلى من يأخذ بيدهم ويطور قدراتهم العلمية ويضعهم على أول الطريق.
وقد حرصت إدارة مركز شباب العزيزية على أن يكون هناك تنوع في برنامج الأنشطة الصيفية حتى تتناسب مع الأعمار السنية المختلفة للمشاركين من ناحية، وتستقطب الشباب من ناحية ثانية، وتعود عليهم بالفائدة، باعتبار أن هذا هو الهدف الأكبر للنشاط الصيفي. وحرصاً من المركز على تعزيز الجوانب العلمية والمهارات لدى الشباب، فقد نظم زيارات إلى النادي العلمي القطري، للتعرف أكثر على عملية برمجة الروبوت وخطواته وغيرها من الأمور العلمية التي يستفيد منها المشاركون في النشاط.
copy short url   نسخ
14/08/2019
1245