+ A
A -
كتب - منصور المطلق
كتب - منصور المطلق
أكد السيد سفر مبارك آل شافي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات العامة بوزارة البلدية والبيئة أن 25 شاطئا بالدولة شهدت زيارات منذ بداية عيد الأضحى المبارك للمواطنين والمقيمين الذين حرصوا على الاستمتاع بالعطلة على الشواطئ.
وأضاف في تصريحات لـ «الوطن»: يقدر عدد الزوار للشواطئ المختلفة بالدولة بعشرات الآلاف من مختلف مناطق الدولة، وأشار إلى أن وزارة البلدية والبيئة عملت على توفير خدمات بالشواطئ لخدمة الزوار، موضحاً أنه تم وضع دورات مياه واكشاك متنقلة لبيع المأكولات والمشروبات الساخنة والباردة، بالإضافة إلى توفير ملاعب كرة قدم وطائرة وكريكت على شاطئ الخرايج.
نظافة على مدار اليوم
وعن وضع النظافة العامة خلال عطلة العيد بين آل شافي أن هذه الإجازة كانت مختلفة عن ما سبقها حيث تم توزيع مراقبين على جميع الشواطئ قاموا بالتواصل مع الزوار وتوزيع أكياس جمع نفايات عليهم وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على نظافة المرافق العامة لاسيما الشواطئ، ولقد لوحظ تعاون كبير من قبل رواد الشواطئ الذين اصبح لديهم وعي كبير بأهمية الحفاظ على البيئة، إلى جانب أن إدارة النظافة العامة عملت على مدار الساعة وبـ 3 ورديات منذ أول يوم العيد، وأردف آل شافي: قامت وزارة البلدية والبيئة بنشر نحو 1254 حاوية في جميع الشواطئ، بحيث تكون المسافة الفاصلة بين الحاوية والأخرى 50 مترا، مما يسهل عملية رمي المخلفات في الأماكن المخصص لها من قبل الزوار.
وفي ذات السياق أوضح الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة أنه تم رفع نحو 131 طن مخلفات خلال الأيام الثلاثة الماضية من جميع الشواطئ والكورنيش، مشيراً إلى أن نحو 418 عامل نظافة ومراقبا وسائقا عملوا خلال فترة العيد للحفاظ على النظافة العامة وذلك باستخدام احدث المعدات والاليات وقرابة 103 سيارات للنقل والتنظيف والمراقبة وغيرها.
توفير الخدمات
وبين آل شافي أن وزارة البلدية والبيئة سعت إلى خلق أجواء جميلة وادخال البهجة والسرور إلى قلوب الجماهير في العيد، وذلك من خلال توفير خدمات ومبادرات على الشواطئ لاسيما شاطئ الخرايج الذي شهد مبادرة توزيع وجبات على زوار الشاطئ من الفئة العمالية، إضافة إلى توافر جميع الخدمات الأخرى ممثلين عن المجلس الوطني للسياحة والدوريات الأمنية لفحظ الأمن وسيارات اسعاف وسباحين منقذين لتدارك حوادث الغرق. وتوجه آل شافي بجزيل الشكر إلى كل من وزارات الداخلية والعمل والصحة على تواجدهم وحرصهم على ادخال السعادة في قلوب الناس بالعيد.
ودعا آل شافي المواطنين والمقيمين بالحفاظ على النظافة العامة من خلال نظافة الساحات والميادين العامة أثناء التنزه في المناطق الترويحية وخاصة الشواطئ العامة بالدولة وعدم تشويه الأماكن العامة برمي المخلفات الشخصية وعلب الألمنيوم والبلاستيك بطريقة عشوائية، وكذلك التعاون في إخراج المخلفات الصلبة الناتجة عن أعمال الصيانة والتجديدات التي يقوم بها الجمهور استعداداً للعيد، وذلك قبل موعد مرور آليات النظافة حسب الجدول الزمني لكل منطقة، وفي حال وجود أي بلاغات أو ملاحظات أو طلب مساعدة يمكن الاتصال على هاتف مركز الاتصال (184).
تجهيز الشواطئ
هذا وكانت وزارة البلدية والبيئة قد عملت على تجهيز الشواطئ وتزويدها بالخدمات والمرافق الترفيهية لخدمة الجمهور بالعيد. وذلك في إطار حرص واهتمام الوزارة على تقديم أفضل الخدمات الترفيهية والترويحية لمختلف فئات وشرائح المجتمع خلال عيد الأضحى المبارك، من خلال توفير عدد من الخدمات الترفيهية والترويحية للجمهور وتزويدها بأهم الخدمات الرئيسي وتهيب وزارة البلدية والبيئة بالجمهور الكريم من العزاب والعمال بالالتزام باستخدام شاطىء الخرايج المخصص لهم، في حين يقتصر استخدام الشواطئ الأخرى على العائلات بالدولة خلال فترة العيد. وكان سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة قد أصدر مؤخراً قراراً وزارياً بتشكيل فريق عمل مشترك لتنظيم العمل بشواطىء الدولة ودراسة مشاريع تأهيل وتجهيز مختلف الشواطئ بالدولة.، برئاسة السيد/ سفر مبارك آل شافي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة بوزارة البلدية والبيئة، ويضم ممثلين من إدارة المحميات الطبيعية، إدارة النظافة العامة، بلدية الوكرة، بلدية الريان، وزارة الداخلية، قوة الأمن الداخلي (لخويا)، أمن الجنوب، هيئة الأشغال العامة، المجلس الوطني للسياحة.
copy short url   نسخ
14/08/2019
1287