الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  سموم التجميل

سموم التجميل

سموم التجميل

نشر موقع «شاغ كزداروفيو» الروسي تقريرا، تحدث فيه عن مستحضرات التجميل وغيرها من المواد المستعملة لتطهير البشرة وللتجميل، التي قد يحتوي بعضها على مواد لها تبعات سلبية على الصحة.
وقال الموقع في تقريره، إننا نستخدم مستحضرات التجميل ومطهرات البشرة بصفة يومية. في المقابل، قد تحتوي بعض هذه المواد على مكونات غير صحية، قد يكون لها تبعات صحية محتملة، ليس على البشرة فقط، وإنما على كافة الجسم.
وأكد الموقع أنه من المستحسن إيلاء أهمية خاصة لتركيبة المنتجات التي نستخدمها يوميا للعناية بالبشرة. كما أنه من المهم للغاية معرفة المواد التي من الممكن أن تضر بالبشرة، على غرار البارابين والكبريتات، والتريكلوسان، والفثالات. وعلى العموم، هناك العديد من الأسباب التي تؤكد ضرورة تجنب استخدامها.
وأفاد الموقع بأن البارابين يعد من المواد الحافظة التي تضاف إلى معظم منتجات مستحضرات التجميل. ويعتبر البارابين من المواد السامة التي يمكن العثور عليها في مستحضرات التجميل والأدوية. وفي السنوات الأخيرة، أجريت العديد من الدراسات حول تداعيات هذه المادة على البشرة، بالإضافة إلى ارتباطها بتطور سرطان الثدي.
وأشار الموقع إلى أنه حتى الآن تعد الأدلة التي تؤكد وجود آثار سلبية للبارابين غير كافية. كما تزعم بعض الدراسات أن الخطر الكبير لهذه المادة يكون في حال تم استخدامه بصفة يومية.
وأكد الموقع أنه من بين الكبريتات المختلفة يعتبر لوريل سلفات الصوديوم من المواد المضافة في جميع مواد التنظيف تقريبا. وفي الحقيقة، تخترق هذه المادة الجلد، وتسبب الجفاف، وتؤدي إلى هيجانه.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below