الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «عنابي القوى» يشارك في بطولة غرب آسيا

«عنابي القوى» يشارك في بطولة غرب آسيا

«عنابي القوى» يشارك في بطولة غرب آسيا

كتب - محمد الجزارغادرت أمس بعثة منتخبنا الوطني للناشئين لألعاب القوى إلى العاصمة اللبنانية بيروت، من أجل المشاركة في منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات، التي تقام خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري على مضمار وميدان مدرسة سيدة الجمهور في بيروت. ترأس وفد العنابي إلى البطولة خليفة عبدالملك مدير المنتخبات الوطنية، وضمت البعثة خالد المري مديرا للفريق، وصلاح شبوح رئيس المدربين، بالإضافة إلى 11 لاعبا يدافعوا عن ألوان المنتخب، وهم: خالد محمد زكريا ومحمد بدر العلي، وسعيد عثمان زمزوم وعبد المجيد محمد زكريا، والحافظ مدني مهدي وزبير حسن جامع، وعمار عبد المجيد وسليمان عبد الله الخاطر، ومحمد نوح خليفة وسعيد علي العلي، وحمزة سويسي وعبد الله طارق شرف، بالإضافة إلى المدربين: صلاح الدين شبوح ولي ميشيل كرستوف وهيندريك جاكوبز كوتزي ومحمد فرح الكعبي وايفيسا جاكلينج وبافل سيزربا، واختصاصي العلاج الطبيعي محمد البشير موفق وبنجامين سينافينسلك.
استعدادات مكثفة
تقام منافسات هذه النسخة تحت رعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وفي ضيافة الاتحاد اللبناني لألعاب القوى الذي أعلن حالة الطوارئ مع بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات البطولة. وتشهد هذه النسخة مشاركة 11 دولة وهي إلى جانب قطر: البحرين، الكويت، المملكة العربية السعودية، العراق، سلطنة عمان، اليمن، سوريا، الأردن، فلسطين ولبنان، واعتذرت دولة واحدة عن المشاركة وهي الإمارات العربية المتحدة. وستقام المسابقات على مضمار مدرسة سيدة الجمهور، على أن تجري التدريبات على ملاعب مدينة كميل شمعون الرياضية في العاصمة اللبنانية بيروت ومدينة رفيق الحريري الجامعية في الحدث وملعب الجامعة الأنطونية (بعبدا).
منافسات اليوم الأول
ويسبق فاعليات حفل الافتتاح الذي سيكون في الرابعة عصرا بتوقيت بيروت منافسات الفترة الصباحية بداية من الساعة السابعة صباحا بإقامة نهائي سباق 5 آلاف متر مشي للناشئات، ثم نهائي سباق 10 آلاف متر مشي للناشئين، وبعدها ينطلق سباق 100 متر عشاري للناشئين وتصفيات الدور الأول لسباق 100 متر للناشئين أيضا، ثم الوثب الطويل ضمن منافسات العشاري للناشئين ونهائس مسابقة دفع الجلة 3 كلغ للناشئات، ونهائي القفز بالزانة للناشئات أيضا، ثم مسابقة دفع الجلة ضمن منافسات العشاري للناشئين وزن 5 كلغ.
وبعد نهاية حفل الافتتاح، تبدأ منافسات الفترة المسائية بإقامة تصفيات نصف نهائي سباق 100 متر ناشئات وناشئين، وفي السادسة مساء يقام نهائي مسابقة دفع الجلة للناشئين وزن 5 كلغ، والوثب العالي للناشئين ضمن منافسات العشاري، ثم نهائي 400 متر حواجز ناشئين وناشئات و800 متر عدو أيضا للفئتين ثم 400 متر عشاري للناشئين، ويسدل الستار على منافسات اليوم الأول بنهائي أقوى السباقات 100 متر عدو ناشئات ثم ناشئين.
حضور الحمد
من جانبه، كشف رولان سعادة رئيس الاتحاد اللبناني أنه في مقدمة الضيوف الذين سيحضرون البطولة نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى ورئيس الاتحاد الآسيوي سعادة دحلان الحمد، وقال: «كنت على لائحته خلال خوضنا انتخابات الاتحاد الآسيوي وانتخبتُ عضواً في الاتحاد الآسيوي، فيما انتخب أمين صندوق الاتحاد اللبناني وسيم الحولي عضواً في اتحاد غرب آسيا، وعضو الاتحاد اللبناني فيليب بجاني عضواً في الاتحاد العربي.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below