الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  خريف ملوّن بمتاحف قطر

خريف ملوّن بمتاحف قطر

خريف ملوّن بمتاحف قطر

أعلنت متاحف قطرعن موسم جديد من المعارض والفعاليات المتميزة التي تستضيفها بالدوحة هذا الخريف، وتحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الأمناء، عملت متاحف قطر مع كبار الفنانين والمؤسسات من جميع أنحاء العالم لجلب سلسلة من المعارض المثيرة والملهمة للجماهير في قطر.
ومنها «الأناتسوي: مستوى النصر»: أكبر وأشمل معرض لأعمال الفنان الشهير الأناتسوي المولود في غانا سنة 1944 والذي يُمكن اعتباره أبرز فنان على قيد الحياة في إفريقيا. وسوف تعرض أعماله الفنية في متحف: المتحف العربي للفن الحديث من مطلع أكتوبر 2019 إلى 31 يناير 2020.
وكما يوحي العنوان، يُلقي المعرض الضوء على الأعمال الفنية لـ الأناتسوي بهدف اإبراز بهاء المنحوتات المعروضة وحجمها الهائل. وتجدر الإشارة إلى أنه تم التقييم الفنّي لهذه الأعمال من قبل الراحل أوكوي إنويزور، المدير السابق لهوس دير كونست وتشيكا أوكيكي أجولو، أستاذ تاريخ الفن في قسم الفنون والآثار بجامعة برينستون.
سيشمل المعرض معظم الأعمال الفنية التي أنتجها الفنان الأناتسوي خلال مسيرته الفنّية المذهلة التي تُناهز خمسين عامًا، بما في ذلك سلسلة أغطية الزجاجات المميزة التي تم تطويرها على مدار العقدين الأخيرين، والمنحوتات الخشبية ونقوش الجدران في الفترة الممتدة من منتصف السبعينات إلى أواخر التسعينيات والمنحوتات الخزفية في فترة أواخر السبعينيات من القرن الماضي، إضافة إلى الرسومات والمطبوعات والكتب.
ويتم تنظيم هذا المعرض من قبل هاوس دير كونست في ميونيخ بالتعاون مع متحف: المتحف العربي للفن الحديث بالدوحة، متحف الفن في برن ومتحف غوغنهايم في بلباو. وبعد عرضه في «متحف»، سيقوم المعرض بجولة في متحف كونستم برن في الفترة من 13 مارس إلى 21 يونيو 2020 ؛ ثم إلى جوجنهايم بلباو من 17 يوليو إلى 1 نوفمبر 2020.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below