الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الغياب عن اللقاء التعريفي يلغي القبول

الغياب عن اللقاء التعريفي يلغي القبول

الغياب عن اللقاء التعريفي يلغي القبول

كتب – محمد أبوحجر
تنطلق اللقاءات التعريفية للطلبة والطالبات الجدد في جامعة قطر للفصل الدراسي المقبل خريف 2019 في جميع الكليات، الأحد المقبل الموافق 18 أغسطس وحتى 24 منه في مبنى كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة.
وتهدف اللقاءات التعريفية إلى تعريف الطالب المستجد بالبيئة الجامعية والبرامج المتاحة وتتيح التعرف على الفرص المتاحة له كطالب جديد في الجامعة.
وأكدت إدارة القبول بجامعة قطر أن حضور اللقاء التعريفي إجباري على كل طلبة الجامعة الملتحقين بها، وأوضحت أن اللقاء التعريفي إلزامي على جميع الطلبة المقبولين ويجب على كل طالب الحضور في اليوم المخصص له، لافتة إلى أن الغياب عن اللقاء التعريفي يلغي القبول للفصل الدراسي المقبل ويجعل الطالب يقوم بالتقدم للجامعة من جديد في الفصل الذي يليه.
هذا وتأتي سياسة اللقاءات التعريفية التي تنتهجها الإدارة في إطار ربط صلة مباشرة بين الطلاب والجهات المقدمة للخدمات المختلفة بجامعة قطر، ولذلك فإن اللقاء التعريفي يتيح لمنتسبي الجامعة الجدد من الطلاب في هذا الفصل معلومات هامة عن كيفية الحصول على المعلومات والتعليمات التي تمكنهم من الدخول واستخدام البوابة الالكترونية وخدمات البريد الالكتروني، وكذلك الحصول على الإرشاد الأكاديمي اللازم والتوصيات بشأن اختيار وتسجيل المقررات الدراسية المناسبة، وتسجيل المواد بواسطة الانترنت ومتابعة الطالب لمسيرته الدراسية، كذلك تمكن اللقاءات من التعرف على نطاق واسع من الخدمات الطلابية التي تقدمها الجامعة مثل مكتب الخدمات المهنية وخدمات المكتبة والأنشطة الطلابية ومركز الإرشاد الطلابي وصندوق الطلبة ومركز التعلم الطلابي.
ولكي يستكمل الطالب قبوله في جامعة قطر، يجب عليه التعرف على اليوم المخصص له، من خلال الدخول على حسابه في نظام الخدمة الذاتية للقبول والاطلاع على الفعاليات الخاصة به، علما بأن الطلاب الذين لم يحضروا اللقاء التعريفي لم يتمكنوا من التسجيل في المقررات الدراسية أو حضور المحاضرات للفصل الدراسي خريف 2019، ويجب عليهم التقدم للقبول من جديد في فصل ربيع 2020.
ويمثل اللقاء التعريفي محطة الطالب الجامعي الأولى، والتي يكون حضورها بالغ الأهمية للطالب المستجد، حيث تمكنه من أن يكون على أتم الاستعداد لبدء دراسته منذ أول يوم له في العام الدراسي الأول، ويتضمن اللقاء التعريفي، مقابلة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، والتعرف عليهم، مما يوثق العلاقات بين الطالب وبين إداريي الكلية، ويسهل عليه الحصول على المساعدة والمشورة لاحقاً في حياته الأكاديمية والجامعية.
بالإضافة إلى مقابلة الطلبة الآخرين من ذات الكلية والتفاعل والمشاركة معهم في الأنشطة المتنوعة، والاستفادة من خبرات طلبة الجامعة الحاليين، والاستماع إلى وسائل دعم الطلبة والخدمات الطلابية المتوفرة لهم. وبالتالي الذهاب في جولة في أنحاء حرم جامعة قطر لمعرفة أماكن الكليات ومواقع الخدمات والمرافق الجامعية، مما يسهل على الطالب الوصول للمحاضرات والمرافق الأخرى بسهولة ويسر.
جدير بالذكر أن إدارة القبول في جامعة قطر أعلنت عن قبول ما يقرب من 4500 طالب وطالبة للفصل الدراسي خريف 2019، موضحة قبول كافة الطلبة القطريين الذين تقدموا وحققوا معايير القبول.
وأوضحت إدارة القبول أنه تم قبول جميع المتقدمين القطريين المحققين لشروط القبول بجامعة قطر، بالإضافة إلى أن طلبات القبول تنوعت لتشمل الطلبة الجدد والطلبة المحولين إلى جامعة قطر والمتقدمين لدراسة البكالوريوس الثانية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below