الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر وباكستان .. علاقات تاريخية

قطر وباكستان .. علاقات تاريخية

قطر وباكستان .. علاقات تاريخية

كتب- محمد حربي
أكد سعادة السفير سيد احسن رضا شاه، سفير الجمهورية الباكستانية الإسلامية، أن العلاقات الثنائية بين باكستان وقطر ترتكز على أواصر تاريخية من وحدة المصير والإرث والثقافة، وعزز ذلك، زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى -حفظه الله-، إلى باكستان، مؤخرا، والزيارة التي قام بها معالي السيد عمران خان، رئيس الوزراء الباكستاني للدوحة أيضا في شهر يناير الماضي، داعيا المجتمع الدولي القيام بدوره لحل مشكلة كشمير، معربا عن اعتزازهم وفخرهم بالجالية الباكستانية الذين يسهمون في عملية التطور والازدهار في قطر، واعتبارهم جسراً حياً يصل بين البلدين.. جاء ذلك خلال الاحتفال بالذكرى 73 لاستقلال باكستان، بحضور حشد كبير من أفراد الجالية الباكستانية، الذين شهدوا جميعا مراسم رفع العلم الباكستاني فوق سفارة باكستان في الدوحة.
وقال سعادة السفير سيد احسن رضا شاه، إن تجدد الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال لباكستان، ينعش حماسهم ويجدد عزمهم للعمل على ازدهار وتطوير وطنهم الأم، موضحا أن هذا اليوم هو بمثابة إلهام لكل المواطنين الباكستانيين، ويعطيهم دفعة قوية، ويشحذ عزمهم ليقوموا بخدمة وطنهم بتفانٍ عظيم لرفع رايتهم الخضراء –التي ترمز إلى الآمال والتطلعات– عالية للأبد.
وقد استحضر سعادة السفير سيد احسن رضا شاه، ذكرى النضال الفريد من نوعه وغير المتكافئ لتحقيق ذلك الاستقلال. كما أثنى على الجالية الباكستانية في قطر التي تشربت حب الوطن وامتلأت بحماس للمشاركة في تطوير وتقدم باكستان. وأعرب عن ثقته بأن المواطنين الباكستانيين سوف يتجاوزون جميع التحديات عبر اتباعهم تعاليم القائد الأعظم محمد علي جنة والعلامة محمد إقبال في روحهم المعنوية ذاتها.
وأشار سعادة السفير سيد احسن رضا شاه، إلى أن العلاقات الثنائية بين باكستان وقطر ترتكز على أواصر تاريخية من وحدة المصير والإرث والثقافة، التي عززتها زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى -حفظه الله-، إلى باكستان مؤخراً، وكذلك الزيارة التي قام بها معالي السيد عمران خان، رئيس وزراء باكستان لقطر في شهر يناير الماضي، وإسهامها في تقوية العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وأضاف سعادة السفير سيد احسن رضا شاه، أن باكستان تعلن دائما عن التضامن التام مع شعب كشمير، وتدعو المجتمع الدولي ليلعب دوره اللازم للوصول إلى حلول، لافتا إلى التأكيد الباكستاني والسياسة الثابتة والدعم الدبلوماسي والأخلاقي لشعب جامو وكشمير في نضالهما لنيل حقهما المشروع في تقرير المصير وفق قرارات الأمم المتحدة.
مشددا على اعتزازهم بالجالية الباكستانية في دولة قطر، الذين يسهمون في عملية التطور والازدهار والتنمية القطرية، ويعدون جسراً حياً يصل بين البلدين.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below