الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الجزائري «قديورة» .. غرفاوي

الجزائري «قديورة» .. غرفاوي

الجزائري «قديورة» .. غرفاوي

كتب / عوض الكباشي
كتب - عوض الكباشي
وصل الجزائري عدلان قديورة لاعب وسط نوتنجهام فورست الإنجليزي إلى الدوحة لإجراء الفحص الطبي من أجل الانضمام إلى صفوف فريق الكرة بالغرافة.
وسيكون الجزائري قديورة هو الصفقة الرابعة للفريق.. حيث تبقى للغرافة محترف أجنبي واحد بعد تعاقده هذا الموسم مع الجزائري سفيان هني والمكسيكي هيكتور مورينو والكوري الجنوبي غو جا تشول.
وساهم قديورة (33 سنة و50 مباراة دولية) أخيرا في فوز منتخب بلاده بكأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر. بدأ مشواره الاحترافي بفرنسا قبل انتقاله إلى بلجيكا ثم إنجلترا من بوابة وولفرهامبتون واندررز. حمل بعدها ألوان نوتنجهام فوريست وكريستال بالاس وواتفورد وميدلزبره. ويرتبط متوسط الميدان عدلان قديورة (33 سنة) مع فريق نونتغهام فورست بِعقد، بدأ في 2018 وتنقضي مدّته صيف 2021.
وغاب قديورة عن مباراة الجولة الأولى من عمر بطولة إنجلترا للقسم الثاني في موسمها الجديد، مساء السبت. لمّا واجه فريقه نوتنغهام فورست الضيف وست بروميتش، وخسر زملاؤه بِنتيجة (1-2). و لم يُباشر قديورة تحضيراته للموسم الجديد، بعد إحرازه مع المنتخب الوطني الجزائري كأس أمم إفريقيا بِمصر، في الـ 19 من يوليو الماضي.
وينشط قديورة منذ سنة 2010 في إنجلترا، حيث سبق له أيضا أن حمل أزياء ولفرهامبتون وكريستال بالاس وواتفورد وميدلسبره.
يذكر أن هذا الأخير بدأ مسيرته في فرنسا مع فرق غير معروفة، قبل أن يخطف الأضواء في بلجيكا وتحديدا مع شارلروا.
ويملك قديورة في رصيده 50 مباراة مع منتخب الجزائر سجل خلالها هدفين وأهدى 6 تمريرات حاسمة.
ولعب النجم الجزائري المعروف بلقب «الدبابة» نظرا لقوته البدنية دورا كبيرا في فوز منتخب الجزائر بكأس أمم أفريقيا 2019، حيث شارك في المباريات السبع التي خاضها «محاربو الصحراء» في البطولة.
وبات قديورة المحترف الجزائري السادس في دوري نجوم QNB بجانب سفيان هني في الغرافة، وبغداد بو نجاح (السد) وياسين براهيمي (الريان) ونذير بلحاج (السيلية) ومحمد بن يطو (الوكرة).
رواد تويتر يرحبون بـ «الدبابة» ووجدت صفقة اللاعب الجزائري الكثير من الاهتمام من جماهير «الفهود» التي رحبت كثيرا بانضمام عدلان قديورة «الدبابة»، مشيرين إلى أن اللاعب يعتبر «صفقة» كبيرة ومميزة لفريق الغرافة، بعد أن أكمل الفهود ثلاث صفقات من العيار الثقيل، حيث تبقى للغرافة محترف أجنبي واحد بعد تعاقده هذا الموسم مع الجزائري سفيان هني والمكسيكي هيكتور مورينو والكوري الجنوبي غو جا تشول، وأشار عدد من متابعي ومحبي نادي الغرافة إلى أن الإدارة الغرفاوية استطاعت أن تقدم صفقات متميزة ستكون مفيدة للفريق في الموسم الجديد، وفي انتظار الصفقة الأخيرة «اللاعب المحترف الخامس»، وبدأ الحديث عن «مهاجم سوبر» سيكون هو مسك الختام، بعد أن تم اختيار لاعبين بعناية كبيرة، وحوجة الفريق الآن لمحترف خامس «مهاجم سوبر»، بالإضافة إلى التعاقد مع حارس مرمى وطني في ظل غياب الحارس الأساسي يوسف حسن للإصابة، وعدم ثبات مستوى الحارس برهان.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below