الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  السداوية يحلقون في سماء العالمية

السداوية يحلقون في سماء العالمية

السداوية يحلقون في سماء العالمية

كتب - عوض الكباشي

حرصت العديد من وسائل الإعلام العالمية من صحف ومواقع عالمية كبيرة، على الاهتمام بفوز فريق السد على الدحيل لحساب جولة الإياب للدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.. في المباراة التي كسبها فريق السد بنتيجة 3/1 وتأهل الزعيم بنتيجة جولتي الذهاب والإياب لدور الثمانية من الآسيوية.
وجاء الاهتمام الإعلامي الكبير بالمباراة على اعتبار أهميتها من جانب، ووجدت اهتماما آخر لوجود الأسطورة الإسباني تشافي مدربا للزعيم في ثاني ظهور له، ولذلك وجدت الجولة اهتماما كبيرا، خاصة أن فريق الدحيل يقوده المدرب البرتغالي روي فارسا، وهو مدرب معروف وله اسمه في البرتغال وإسبانيا؛ وهو ما جعل وسائل الإعلام العالمي تفرد مساحات واسعة للتفوق السداوي على حساب الدحيل وتأهله لدور الثمانية. وقالت الصحف الإسبانية أن النجم تشافي هيرنانديز نجح في أول اختبار حقيقي له كمدرب بعد قيادته السد القطري لخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا بالفوز على الدحيل القطري. اجتاز النجم الإسباني تشافي هيرنانديز أول اختبار حقيقي له كمدرب، بعد نجاحه في قيادة السد القطري لخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بالفوز على الدحيل القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء الإياب الذي جمع بينهما في استاد جاسم بن حمد في نادي السد.
وظهر أن السد الأفضل والأخطر والأكثر انضباطا تكتيكيا ووضحت البصمات الفنية لتشافي على الفريق، وهو ما قاده لفوز مستحق بالرغم من التوتر الذي شهدته المباراة بسبب الضغط العصبي والتوتر على مدار شوطيها بسبب رغبة كل فريق في التأهل ومواصلة المشوار، وبهذا التأهل ضمن السد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في الدوحة خلال شهر نوفمبر القادم بصفته بطل الدوري القطري، وكان لو تمكن الدحيل من التأهل والفوز بلقب بطولة آسيا كان سيكون صاحب الحق في المشاركة في مونديال العالم للأندية، وبهذا الفوز يؤكد تشافي جدارته في القيادة الفنية للسد ورد اعتبار فريقه بالخسارة أمام الدحيل في نهائي كأس أمير قطر بأربعة أهداف مقابل واحد، وسيواجه السد فريق النصر السعودي في الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا.
واعتبرت الصحف العالمية والمواقع العالمية الشهيرة أن تشافي استطاع التفوق على فاريا في جولة اعتبروها مباراة خاصة بين البرتغالي والإسباني.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below