الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  غدا .. ختام موسم «الصيف في قطر»

غدا .. ختام موسم «الصيف في قطر»

غدا .. ختام موسم «الصيف في قطر»

كتب - محمد الأندلسي
تختتم غدا فعاليات أضخم موسم صيفي شهدته دولة قطر حتى اليوم، حيث يسدل الستار بنجاح ساحق على فعاليات موسم «الصيف في قطر»، الذي بات علامة فارقة في تاريخ الفعاليات السياحة في دولة قطر، وسط إشادات وثناء على أداء المجلس الوطني للسياحة ونجاحه الباهر في توفير روزنامة فعاليات سياحية تمتد مثل هذه الفترة، بالاضافة إلى الشركاء في موسم الصيف في قطر الذي نجح في استقطابه لحشود كثيفة من الجماهير سواء من المقيمين داخل الدولة أو من الزوار من خارجها، ويعد موسم الصيف في قطر جزءاً من استراتيجية المجلس الوطني للسياحة لإثراء وتنويع العروض السياحية التي تزخر بها قطر، ولا سيما في مجال الترفيه العائلي والحضري، وبفضل الجهود المتضافرة والتعاون الذي يجمع بين العديد من الشركاء في القطاعين العام والخاص، أصبحت قطر وجهة سياحية جاذبة على مدار السنة.
وأثرى موسم الصيف في قطر احتفالات عيد الأضحى بعروض وفعاليات متنوعة، عبر باقة متنوعة من العروض الفنية والفعاليات الترفيهية والثقافية التي تلبي تطلعات واهتمامات جميع أفراد الأسرة، فيما تستمر العروض الترويجية المتميزة التي تقدمها قطاعات السفر والضيافة والتسوق حتى غدا 16 أغسطس الجاري.
العروض الثقافية
ولا يزال بالإمكان أمام الاسر والافراد أن يتوجهوا إلى سوق واقف، وسوق الوكرة، والحي الثقافي كتارا والاستمتاع بمجموعة من العروض الثقافية والفنية والألعاب الخاصة بالأطفال، وذلك بداية من الساعة 4 مساء وحتى 10 مساء، كما تتوزع الفعاليات على طول الواجهة البحرية لكتارا ابتداء من الساعة 5 عصرًا وحتى 10 مساءً، كما تقدم قبة الثريا الفلكية عروضاً شيقة لمحبي الأفلام ثلاثية الأبعاد، وسيكون وقت العرض باللغة العربية في الساعة 5 عصراً، وعرض اللغة الإنجليزية الساعة 7 مساءً. وتختتم الفعاليات اليومية بعروض مبهرة للألعاب النارية.
شواطئ الاستجمام
ويمكن للاسر والعائلات الاستمتاع بالأجواء المشمسة وسط الرمال الذهبية وتناول بعض الطعام على شاطئ سميسمة وشاطئ كتارا. ويضم شاطئ كتارا الذي يقع بين اللؤلؤة قطر والخليج الغربي مناطق مخصصة لألعاب الأطفال وممارسة بعض الرياضات والمغامرات المائية وأكشاك الطعام، بالإضافة إلى مجموعة المتاجر والمطاعم الموجودة في الحي الثقافي نفسه. أما الأسر الراغبة في الحصول على قدر من الاستجمام بعيداً عن أجواء المدينة، فسوف يكون بإمكانهم التوجه إلى شاطئ سميسمة الذي يمتد لأكثر من 7 كيلومترات ويضم 76 منطقة جلوس مزودة بالمظلات وعربات الطعام ومكان لركوب الخيل وممارسة رياضة الكرة الطائرة وكرة القدم. وسوف يكون الشاطئ متاحاً أمام رواده من الساعة 9 صباحاً وحتى 11 مساء، وتبلغ رسوم دخول السيارة الواحدة 50 ريالا قطريا.
الترفيه العائلي
ومع قرب اسدال الستار على موسم الصيف لا تزال المدينة الترفيهية تفتح أبوابها من جديد حتى يوم 23 أغسطس الجاري، وتقدم خلالها مجموعة من العروض والألعاب العصرية، بالإضافة إلى التسوق وتناول الطعام والمشروبات. ويبلغ سعر تذكرة الدخول للفرد 15 ريالا قطريا، و150 ريالا لليوم الكامل، فيما تتراوح أسعار الألعاب ما بين 10 إلى 35 ريالا قطريا للعبة الواحدة، كما تستضيف مراكز التسوق المشاركة في موسم الصيف في قطر عروضاً جوالة وأنشطة ترفيهية للأطفال على مدى أيام العيد، وهي دوحة فستيفال سيتي وقطر مول ولاجونا مول ولاندمارك وجلف مول وطوار مول ومول الخور وحياة بلازا والمرقاب مول والمول.
الحفلات والعروض
و تتواصل فعاليات الترفيه الصيفية من خلال الحفلات والعروض الفنية التي يستضيفها مركز قطر الوطني للمؤتمرات. وتنطلق عروض «بلومان جروب» حتى يوم بعد غد 17 أغسطس، كما يعود اليوم مهرجان الدوحة للكوميديا إلى جمهوره من عشاق الفكاهة والكوميديا في الدوحة بأمسية أخيرة، يعتلي خلالها خشبة المسرح كل من الكوميديان البريطاني ذي الأصول الإيرانية أوميد جليلي والكوميديان الأميركي من أصل لبناني نمرأبونصار، وكذلك القطري المبدع حمد العماري، ولعشاق الغناء العربي، فهم على موعد غدا وبعد غد السبت 17 أغسطس مع المطرب العراقي الشهير كاظم الساهرالذي يشدو أمام جمهوره بباقة من أفضل أغنياته.
وتضفي النسخة الثامنة من حفل توزيع جوائز أفلام جنوب الهند الدولي المزيد من الأجواء الاحتفالية على موسم الصيف في قطر. ويشارك في الحفل الكبير الذي تستضيفه صالة لوسيل وتتواصل فعالياته وعروضه الفنية اليوم وغدا كوكبة من أبرز نجوم ومشاهير صناعة السينما في جنوب الهند، ويمكن للراغبين في متابعة إحدى الحكايات الدرامية الحافلة بالمتعة والفائدة، الذهاب إلى مسرح قطر الوطني الذي يستضيف عروض المسرحية الكويتية «خطوات الشيطان» التي تستمر حتى 17 أغسطس.
تسوق واربح
وتنتهي غدا عروض التسوق الجذابة التي تصل حتى 70 %،، ولكن لا تزال الفرصة قائمة أمام المتسوقين للفوز بإحدى الجوائز النقدية أو بالجائزة الكبرى وهي عبارة عن سيارة فاخرة من طراز «ماكلارين سبايدر 570s» موديل 2018، وذلك عبر مشاركتهم في آخر سحوبات موسم الصيف في قطر الذي من المقرر إقامته يوم غد 16 أغسطس.
عروض الضيافة
ولا يزال بإمكان الأسر خوض تجربة ضيافة شاملة يقدمها قطاع الضيافة القطري والمصنف باعتباره الأفضل في الشرق الأوسط، والاستفادة من الخصومات الكبرى التي تصل حتى 40 % وتستمر حتى يوم غد 16 أغسطس 2019، بالإضافة إلى العروض الحصرية والمحفزات الإضافية الأخرى التي تقدمها الفنادق المشاركة عبر مرافقها ومنشآتها. وتضم المجموعات الفندقية المشاركة كلاً من كتارا للضيافة والريان لإدارة المشاريع وماريوت الدولية للفنادق.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below