الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الدوحة تستضيف اجتماعات الاتحاد الدولي للطاولة

الدوحة تستضيف اجتماعات الاتحاد الدولي للطاولة

الدوحة تستضيف اجتماعات الاتحاد الدولي للطاولة

كتب – محمد الجزار
كتب – محمد الجزار
حلت أسرة كرة الطاولة العالمية في العاصمة الدوحة هذه الأيام ولمدة أسبوع كامل لعقد العديد من الاجتماعات المهمة للاتحاد الدولي لكرة الطاولة والتي تناقش عدداً من الموضوعات التي تخص مستقبل اللعبة على المستوى الدولي لا سيما على المستوى الترويجي للعبة إعلاميا وتسويقيا على غرار البطولات الكبرى للجراند سلام الخاصة بالتنس الأرضي.
ومن المنتظر أن تخطو الطاولة العالمية خطوة عملاقة نحو العالمية من خلال تطوير بطولات العالم وجولات المحترفين من فئة البلاتينيوم وذلك في حدود 2021 فضلا عن الاستحقاقات الدولية المرتقبة التي ستستضيفها الدوحة خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها التصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020 والاحتفال باليوبيل الفضي لبطولة قطر الدولية للطاولة المؤهلة للاولمبياد الياباني التي تتزامن مع استضافة قطر للنسخة الخامسة والعشرين من البطولة التي ستنتظم في شهر مارس المقبل.
ورغم أن الاقتراحات الخاصة باستضافة هذه الاجتماعات الخاصة بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي كانت قد شملت مدينة فرانكفورت الألمانية والسويد وسنغافورة الا ان الدوحة نالت شرف استضافة هذه الاجتماعات باعتبارها مركز الثقل الاستراتيجي بالنسبة للاتحاد الدولي من خلال مساهمتها في إنجاح العديد من الاجتماعات والفعاليات الدولية السابقة، بالاضافة إلى قربها الجغرافي من كافة الدول المقترحة لاستضافة هذا الحدث.
ويترأس الألماني توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة اجتماعات المكتب التنفيذي التي يحتضنها فندق الموفنبيك منذ أمس الأول وذلك بحضور خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي النائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة بالإضافة إلى السويدية بترا سولينج، والاستراليين ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي ومات بوند مدير التسويق بالاتحاد الدولي.
وأشاد فايكرت بحسن الاستضافة القطرية لهذه الاجتماعات مؤكدا على المكانة التي تتمتع بها كرة الطاولة القطرية على الساحة العالمية والتي جعلت من بطولتها الدولية واحدة من أفضل وأقوى جولات المحترفين على مستوى العالم.
وأشار فايكرت إلى ان العمل الكبير المبذول من مجلس إدارة الاتحاد الدولي والمكتب التنفيذي مستمر وبتشاور كبير من أجل مستقبل اللعبة والمساهمة في تقدمها وتطورها أكثر في القريب العاجل.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below