+ A
A -
الدوحة- الوطن
اختتمت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، برنامجها التربوي الدعوي لطلاب مراكز تعليم القرآن الكريم بالدولة، بعد تنفيذ العشرات من الدورات التربوية، وذلك بهدف نشر القيم التربوية وغرس الآداب الإسلامية السمحة في نفوس النشء من طلاب المراكز القرآنية المنتشرة في مناطق الدولة.
وتم تنفيذ الدورات على يد نخبة من الأساتذة المتخصصين في المجال التربوي الدعوي بقسم الإرشاد الديني بالإدارة، وذلك لغرس مجموعة من القيم الإنسانية والآداب الإسلامية، التي تسير في خط متوازٍ مع مناهج تعليم القرآن الكريم بالمراكز المشاركة، ولتسهم هذه الدورات في صقل المواهب القرآنية لطلاب ومنتسبي هذه المراكز، وتنمية مداركهم، وزيادة مهاراتهم في جوانب حياتية متعددة. وتهدف هذه الدورات إلى إيصال الرسالة التربوية والتثقيفية للمنتسبين للمراكز القرآنية، وغرس قيم الصدق الأمانة والاحترام والإيمان في النفوس، ومحبة النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة في قلوب أبنائنا الطلاب.
كذلك أسهمت هذه الدورات في ملء أوقات الفراغ للمنتسبين للمراكز القرآنية خلال الفترة الصباحية بالإجازة الصيفية، حيث استفاد منها نحو ألف طالب جديد شاركوا بالدورات الصيفية الصباحية بجانب المسجلين القدامى بهذه المراكز، وقد بدأت هذه الدورة في السابع من شهر يوليو الماضي واستمرت حتى الثامن من شهر أغسطس الجاري.
copy short url   نسخ
19/08/2019
409