+ A
A -
الدوحة - الوطن
استمراراً لحملتها الهادفة إلى توعية العملاء بمخاطر المحاولات الاحتيالية التي قد يتعرضون لها عبر مختلف وسائل الاتصالات، حذرت Ooredoo عملاءها من الأساليب الجديدة التي يتبعها المحتالون من خلال المكالمات الصادرة عبر تطبيقات الإنترنت، بهدف الاستيلاء على أموال العملاء أو معلوماتهم الشخصية.
فقد لوحظ مؤخراً بأن المحتالين أصبحوا يستخدمون التطبيقات الذكية عبر الإنترنت لإجراء مكالمات باستخدام أرقام تظهر للعميل وكأنها صادرة عن شركات الاتصالات مثل Ooredoo، وذلك من خلال إظهار رقم هاتف أرضي في قطر (غالبًا ما تبدأ بمفتاح الاتصال الخاص بدولة قطر +974)، وذلك لإيهام العملاء بأن هذه المكالمة حقيقية وليست لغايات الاحتيال. ويستخدم المحتالون لهذه الغاية تطبيقات بروتوكول الإنترنت VoIP، كونها أكثر صعوبة من حيث تتبع مصدر المكالمة والكشف عن مصدره.
وتعتبر المكالمات الاحتيالية التي تتم بهذه الطريقة ليست مختلفة من حيث الغاية عن المحاولات التي تتم باستخدام طرق أخرى، فهي جميعها تسعى وراء الاستيلاء على أموال العملاء من خلال حوالات مالية أو رصيد أو معلومات شخصية.
وتدرك الشركة أنه يصعب على بعض العملاء أحياناً معرفة ما إذا كانت المكالمة التي تدعي أنها من Ooredoo حقيقية أم لا، إلا أنها تنصح العملاء بالانتباه إلى بعض الأمور التي قد تساعدهم في تمييز نوعية المكالمة. إذ ينبغي أن يتساءل العملاء حول الأمور التالية عند استلام المكالمة: هل ينتظر العملاء مكالمة من Ooredoo بشأن معاملة مسبقة؟ هل يتمحور موضوع المكالمة حول أمر تقوم شركات الاتصالات في العادة بالاتصال مع عملائها بشأنه؟ هل يظهر رقم المكالمة على الشاشة ويمكن تمييزه؟ ما هي الأمور التي يطلبها المتصل من العميل؟
هذا وتؤكد Ooredoo باستمرار أنها لن تطلب أبدًا من العملاء أي تفاصيل أو معلومات شخصية مثل كلمات المرور أو التفاصيل المالية، وبالطبع لن تطلب من العملاء تحويل أي أموال أو معلومات البطاقة الائتمانية.
وفي هذا السياق، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: «ندرك أن المحتالين أصبحوا يستخدمون الآن تقنيات أكثر تطوراً للاستيلاء على الأموال وسرقة المعلومات الشخصية للعملاء، وهذه الظاهرة أصبحت للأسف منتشرة في جميع أنحاء العالم وفي جميع المجالات والأسواق. ونحن في Ooredoo ملتزمون تمامًا بالحفاظ على أمان وخصوصية عملائنا وبياناتهم، ونعمل باستمرار على التصدي لجميع المحاولات التي تهدد أمن بيانات عملائنا. إلا أننا في الوقت ذاته نحث عملاءنا على اتخاذ تدابير الحيطة والحذر من تلك المحاولات، ونساعدهم باستمرار من خلال تعزيز الوعي لديهم ونشر بعض النصائح المتعلقة بهذا الشأن، ونرجو من العملاء ضرورة إبلاغ Ooredoo عن أي محاولة احتيالية يتعرضون لها، إذ أن ذلك يساعد الشركة على تطوير وسائل جديدة للحد من هذه المحاولات.»
ودعت الشركة العملاء الذين يتعرضون لمثل هذه المحولات للإبلاغ عنها مباشرة عبر الوسائل التالية: الاتصال بالرقم 111 أو الاتصال عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو [email protected]. أو تقديم بلاغ لدى أحد مراكز Ooredoo
يذكر أن Ooredoo تعتبر شركة اتصالات قطرية رائدة توفر خدمات الاتصالات الجوالة واتصالات الخط الثابت وإنترنت البرودباند والخدمات المُدارة للشركات. وقد صممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات. وباعتبارها شركة تولي أهمية كبيرة للمجتمعات التي تقدم فيها خدماتها، تسهم رؤيتها التي تتمثل في إثراء حياة عملائها، وإيمانها بقدرتها على تحفيز التنمية البشرية من خلال الاتصالات، في مساعدة أفراد المجتمعات على تحقيق أقصى تطلعاتهم.
copy short url   نسخ
21/08/2019
1495