الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  شعار «2022» في «3» سبتمبر

شعار «2022» في «3» سبتمبر

شعار «2022» في «3» سبتمبر

زيورخ- قنا
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» موعد الإعلان عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم المقبلة، والتي تستضيفها قطر في عام 2022.
وأوضح الفيفا، في بيان بموقعه الرسمي على الإنترنت، أن الإعلان عن الشعار الرسمي لمونديال قطر 2022 سيكون يوم الثالث من شهر سبتمبر المقبل.
وتستضيف دولة قطر بطولة العالم لأول مرة في تاريخها، وتاريخ منطقة الشرق الأوسط، والدول العربية، وذلك بدءا من 21 نوفمبر 2022 وحتى 18 ديسمبر من العام ذاته.
وتواصل دولة قطر على قدم وساق استعداداتها المكثفة لاستضافة المونديال، حيث افتتحت رسميا ملعبي خليفة بالدوحة والجنوب بالوكرة، على أن تنتهي هذا العام من ملعبي الخور والمدينة التعليمية، وذلك من أصل ثمانية ملاعب مخصصة لاستضافة الحدث.
ومن المقرر أن تستضيف دولة قطر بطولة العالم للأندية في ديسمبر المقبل، وذلك في إطار استعداداتها للمونديال.
من جهة أخرى وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» على خوض منتخب العراق مبارياته في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين على ملعب البصرة الدولي.
وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان له أمس، إن «الفيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة».
وكان الاتحاد الدولي طلب الشهر الماضي من نظيره العراقي تحديد ملعب خارج البلاد لإقامة مباريات العراق «لأسباب أمنية» وفق ما جاء في الخطاب، إلا أن الاتحاد العراقي احتج على ذلك وتقدم بدعوى أمام محكمة التحكيم الرياضي «كاس»، قبل أن يجمّدها على هامش زيارة وفد «الفيفا» للعراق الشهر الحالي.
ويستهل المنتخب العراقي التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا 2023 بمواجهة نطيره البحريني في المنامة في الخامس من سبتمبر المقبل، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً إيران وكمبوديا وهونغ كونغ.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below