+ A
A -
حوار - عوض الكباشي
السنغالي محمد ديامي لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي، المنضم حديثا قادما من فريق نيوكاسل الإنجليزي في الموسم الجديد في ظل التعاقدات التي نجح فيها الأهلي من أجل التجهيز للموسم الجديد.. ومحمد ديامي من اللاعبين الجيدين، حيث يلعب في وسط الملعب، وهو من مواليد 14 يونيو 1987، أي إن عمره 32 عامًا، ومن العناصر الجيدة وله مسيرة كبيرة ولعب في العديد من الأندية، منها رايو فاليكانو الإسباني، وويجان أتلتيك، ووست هام، وهال سيتي، ونيوكاسل من إنجلترا، وهو لاعب دولي في منتخب السنغال منذ عام 2011، ولعب معه عددًا كبيرًا من المباريات الدولية.
والمعروف أن اللاعب قبل وصوله إلى الدوحة كان التوجه لإنهاء عملية التفاوض معه للانضمام للفريق الغرفاوي.. إلا أن النجم السنغالي تحول للعب في صفوف العميد الأهلاوي؛ ليكون أحد أبرز الصفقات التي نجح الأهلي في التعاقد مع اللاعب ليكون ضمن صفوف الفريق.
وبعدها أعلن النادي الأهلي القطري، عن تعاقده رسميا مع اللاعب السنغالي محمد ديامي القادم من صفوف فريق نيوكاسل الإنجليزي لمدة موسمين.
تحدثنا إلى النجم الأهلاوي عن مستقبله مع الفريق في الموسم المقبل، خاصة أنه من اللاعبين المميزين..وتحدث إلينا عن معرفته بالدوري القطري، بالإضافة إلى معرفته بناديي السد والدحيل وقدرتهما الكبيرة في التفوق والحصول على البطولات.
وتحدثنا إلى النجم السنغالي حول عدد من الموضوعات من خلال الحوار الخاص مع اللاعب الذي قال في حوار له بعد أن الانضمام للعميد:
} بداية حدثنا عن كيفية الانضمام لفريق الأهلي؟
- الكل يعلم بقصتي، حيث إنني قدمت للدوحة قبل فترة للتفاوض والتوقيع لنادي الغرافة، ولكن لم يتم ذلك، وبعد ذلك سنحت لي الفرصة بتلقي عرض من النادي الأهلي، وقبلت العرض وأشعر بسعادة عارمة للتواجد في النادي مع هذه المجموعة المميزة من اللاعبين، وهذا هام للنجاح في العمل.. سعيد للغاية بالتواجد مع الأهلي في الموسم الجديد، وكلي ثقة وأمل في تحقيق الكثير مع المجموعة الموجودة في العميد.
} كيف وجدت مجمتع النادي الأهلي بعد الانضمام؟
- بكل صراحة وجدت مجموعة متميزة من اللاعبين يعرفون أدوارهم جيدا، ويعملون جاهدين لتقديم الأفضل خلال الموسم الجديد، خاصة أن الفريق ضم لاعبين متميزين وقادرين على التألق، وأغلبهم لعب في أندية كبيرة، وهو ما يبشر بمستوى متميز في الموسم الجديد مع الأهلي.
} هل كان لديك تواصل مع لاعبين قبل اللعب في الدوري القطري؟
نعم، تواصلت مع العديد من الأشخاص للسؤال عن كرة القدم القطرية، لدي بعض الذين سبق لهم اللعب هنا وبعضهم لايزال يلعب في الدوري القطري، وبالأخص صديقي ساغبو الذي يلعب منذ سنوات لنادي أم صلال ونعرف بعض منذ سنوات وأقنعني وشجعني من خلال كلامه للقدوم للعمل في قطر، وذلك عبر حديثه معي عن الامكانيات الموجودة في قطر.. وعن التطور الكبير في كرة القدم في قطر، لذلك كان خيار قطر هو الأنسب، على الرغم أنني تلقيت العديد من العروض للعب في دوريات مختلفة، لكني قصدت اختيار قطر لأخوض فيها تجربة احترافية جديدة، أتمنى أن أوفق خلالها من تقديم أفضل ماعندي مع فريقي «الأهلي».
} هل وجدت اختلافا في الفلسفة التدريبية للمدرب الإسباني روبين دي لا باريرا؟
- لا.. لا يوجد اختلاف في الفكر التدريبي الذي تعودت عليه كلاعب محترف.. فقد عملت مع العديد من المدربين من مختلف الجنسيات، سواءً مدربين إنجليز أو إسبان ومن جنسيات أخرى، ولكن تكون لدي اأي مشكلة في التأقلم مع فلسفة عمل المدرب بغض النظر عن فلسفته التدريبية.. وهو ما يجعلني أتقبل أي فكر تدريبي، وهو ما يساعدني في عملي الاحترافي، والأهم هو العمل الجماعي في الفريق من أجل مصلحة النادي.
} ما هو طموحك مع العميد الأهلاوي في الموسم الحالي؟
- ما هو مؤكد أن كل لاعب يلعب لأي ناد يكون طموحه «بلا حدود» ويسعى دوما من أجل تحقيق الفوز، وتقديم أفضل ما عنده من أجل الفريق ومن أجل نفسه، فأنت تلعب كرة جماعية، ولابد أن ترضي نفسك أولا ثم ترضي فريقك.
} هل يعني ذلك أنك تسعى للتتويج بالبطولات مع العميد؟
- لما لا.. شخصيا جئت للدوري القطري للفوز ببطولة الدوري، لقد قالوا لي إن هناك ناديين في الدوري القطري يستحوذان على الألقاب في السنوات السابقة «الأخيرة».. ألا وهما السد والدحيل، ولكنني جئت لقطر للفوز بالدوري العام، وهذا أحد أهم أسباب قدومي للدوحة، وأقول للسد والدحيل كفاية.. stop.
} ما هو تعليقك على وجود الكثير من النجوم في «دورينا» ؟
- حقيقة.. أمر مذهل وجميل وجود العدد الكبير من النجوم الذين يلعبون في دوري نجوم QNB، من المميز للغاية في الدوري القطري وجود لاعبين بأسماء كبيرة بزغ نجمهم في الدوريات العالمية الكبرى، وهو ما يؤكد أن الدوري القطري يجذب هولاء اللاعبين المميزين، وهو ما يعني أن الدوري القطري «دوري قوي»، في ظل وجود كل هذا العدد الكبير من اللاعبين المميزين والنجوم الكبار.
} كيف تنظرإلى وجود عدد من نجوم المنتخب الجزائري الفائز بكأس أفريقيا مؤخرا؟
- نعم.. هو أمر جيد وجود عدد من اللاعبين الأبطال من المنتخب الجزائري في الدوري القطري، وهذا سيفيد بكل تأكيد في الدوري ويسهم كذلك في قوته.
بالإضافة إلى أن كل اللاعبين الكبار والنجوم الموجودين في الدوري القطري سيكون لهم دور كبير وفاعل في العمل الترويجي لاستضافة قطر المونديال القادم 2022، وأتمنى قدوم المزيد من الأسماء اللامعة إلى الدوري القطري، خلال الفترة المقبلة والتي تسبق كأس العالم 2022، وذلك حتى تنضم مع المجموعة الموجودة وتساعد في الاستضافة الكبيرة للحدث العالمي الأبرز.
} وكيف وجدت جاهزية قطر للمونديال العالمي؟
- لقد رأيت أن قطر تقوم بعمل مذهل لاستضافة القادمين للمونديال، وعلى رأسها خطوط المترو والملاعب المكيفة، قطر ستقيم مونديالا استثنائيا، وما رأيته من تحضيرات يؤكد أن مونديال 2022، سيكون مميزا واستثنائيا، خاصة أنها المرة الأولى التي يقام المونديال في الشرق الأوسط، لذلك يجد كل الاهتمام من المسؤولين عن هذا الأمر، ومن خلال ما شاهدته من تجهيز وتحضير، أقول ستنجح في تنظيم كأس العالم 2022.
} ماذا تقول في الختام؟
- سعيد باللعب في دوري نجوم QNB، الذي يشهد وجود كوكبة من النجوم المميزين، أشعر بارتياح شديد بوجودي في الأهلي مع لاعبين رائعين وجهاز فني مميز.. وبتعاون الجميع، سنعمل على تحقيق نتائج جيدة وسنكون عند حسن ظن الجميع خلال الموسم الجديد، ونعمل باجتهاد من أجل تقديم الأفضل.
copy short url   نسخ
21/08/2019
1804