الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  السلطات الباكستانية تدرس إمكانية مقاضاة «تويتر»

السلطات الباكستانية تدرس إمكانية مقاضاة «تويتر»

إسلام آباد - قنا - تدرس الحكومة الباكستانية فرضية لإقامة دعوى قضائية ضد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في حال عدم مراجعة سياسته الخاصة بـ «إسكات الأصوات الباكستانية في أزمة كشمير الجارية». وقال السيد أرسلان خالد، المتحدث باسم رئيس الوزراء عمران خان لشؤون الإعلام الرقمي، في تصريحات، إن الحكومة تدرس هذا الخيار نظرا لما يعانيه الباكستانيون من تضييق في نشر تغريداتهم على «تويتر»، مضيفا أن «مسألة رفع دعوى قضائية سوف تكون خطوة متطرفة، ولكن يجب أن يتم حماية الشعب الباكستاني».
وأضاف أن حكومة بلاده «تتوقع ردا من تويتر، وهي تأمل في معالجة كافة مخاوفها حيال ذلك»، مشددا على أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر «لا يمكنه أن يكون معتدلا بشأن القضية بناء على طلب الهند».
وأعلن المسؤول الباكستاني أن «تويتر» قام بتعليق 240 حسابا باكستانيا على الأقل تضم صحفيين بشأن منشورات على صلة بقضية إقليم كشمير المتنازع عليه منذ الأسبوع الماضي، ولم يتم استعادة سوى عشرة حسابات منهم. يشار إلى أنه منذ قرار الهند الذي صدر أوائل الشهر الجاري بإلغاء الوضع الدستوري الخاص للشطر الخاضع لسيطرتها من إقليم كشمير المتنازع عليه، وفرض حالة أمنية على المنطقة، تصاعدت التوترات بين الجارتين اللتين خاضتا في السابق حربين بشأن الإقليم ذاته.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below