+ A
A -
كتب - محمد عبد العزيز
كتب - محمد عبد العزيز
قال المهندس جاسم أحمد فخرو بإدارة مشاريع الطرق في هيئة الأشغال العامة «أشغال» إنه تم إغلاق شارع الخليج ضمن مشروع تطوير الدائري الثاني، وسيتم تطوير المسارات من مسارين إلى 3 مسارات في كل اتجاه، وتطوير عدة شوارع بالمنطقة المحيطة، إضافة لتطوير 6 تقاطعات، وتحويل 3 دوارات لتقاطعات بإشارات ضوئية، وقد تم الإغلاق من دوار جسر الجيدة إلى دوار المناعي، حتى منتصف ديسمبر 2019.
دوار الجيدة
ووفقاً للمخطط النهائي لدوار جسر الجيدة، سوف يتم تغيير وضع الطريق الحالي وإزالة الدوار وإعادة تصميمه، بحيث يصبح تقاطعا بإشارات ضوئية، كما سيتم إضافة مسار واحد التفافي للعودة من وإلى شارع الخليج باتجاه دوار المناعي، كما سيتم توسعة الطريق ليتيح للقادمين من الطريق الدائري الثاني الوصول مباشرة إلى شارع الديوان ومشيرب إلى كورنيش الدوحة وسوق واقف دون المرور بالدوار.
كما سيتم إضافة مسارين أمام القادمين من دوار المناعي باتجاه إشارة رمادا، و3 مسارات أمام القادمين من إشارة رمادا باتجاه شارع الديوان ومشيرب، و3 مســارات من دوار المناعي باتجاه مشيرب. ويحـقـق التصميم الجديد لدوار الجيدة الانســيابيــة المرورية المطلوبـة خلال فترة الذروة، حيث يســـهل التنقل بين الطــرق المحيطة بالدوار، وتشــمل الطريق الدائري الثاني وطريق سلوى وشـــارع الخليــج وشارع الديوان وشارع بن محمود، كما يختصر الزمن المستغرق لاستخدام الدوار بنسبة تصل إلى 50 %.
copy short url   نسخ
25/08/2019
2473