+ A
A -
الدوحة - الوطن
الدوحة - الوطن
وقعت قطر الخيرية مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين حول تطوير وتعزيز التعاون المشترك لخدمة الفئات الفقيرة والاستفادة من خدمات البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية، وإخراجهم من دائرة العوز والفقر نحو الاندماج بعجلة التنمية والإنتاج.
وقـــع الاتفـاقيــة الســيد داوود الديــك وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين، فيـــما وقعها عن قطر الخيرية السيد حذيفة جلامنة مدير مكتب قطر الخيرية، بحضور سعادة الدكتور أحمد مـجدلاني وزير وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين.
البوابة الموحدة
وخلال التوقيع أكد الدكتور مجدلاني أن الوزارة، ومن منطلق مسؤولياتها الاجتماعية واستراتيجيتها التنموية، تفتح باب شراكاتها الاستراتيجية مع كافة الجمعيات والمؤسسات والهيئات الخيرية المحلية والعربية والدولية، لضمان تقديم خدمات تنموية وإغاثية متكاملة للمستفيدين.
وأوضح أن توقيع المذكرة يأتي للاستفادة من بيانات البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية لضمان توزيع المساعدات لمستحقيها، وعدم الازدواجية وتحقيق أكبر قدر من الشفافية والنزاهة في التوزيع.
ودعا إلى المزيد من تكاتف الجهود لتعزيز وخلق متطلبات الصمود الاجتماعي والسياسي في ظل الأزمة التي تواجهها القضية الفلسطينية والتي تتطلب انفتاحا أكثر وتجميعا لكل الامكانيات وترشيدها في الطرق الصحيحة التي تخدم الاستراتيجية التنموية غبر القطاعية، معرباً عن أمله ان تكون هذه المذكرة هي نموذج تعاون يستمر لخدمة الفئات الضعيفة والمهمشة.
من جانبه، أثنى حذيفة جلامنة مدير مكتب قطر الخيرية، على تعزيز التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وانفتاحها على الشراكات المجتمعية، مؤكداً على أن قطر الخيرية تعمل من خلال وزارة التنمية الاجتماعية وبياناتها على توزيع كافة المساعدات وإيصالها لمستحقيها.
تعزيز شراكة
وقال «إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تفتح المزيد من مجالات التعاون والتنسيق وتعزيز الشراكة بين الجانبين للنهوض بالمستوى الاقتصادي والمعيشي للأسر الفقيرة والفئات الضعيفة والمهمشة من أبناء الشعب الفلسطيني».
يذكر أن مذكرة التفاهم بين الوزارة وقطر الخيرية تهدف لتحديد دور ومسؤوليات الطرفين فيما يتعلق بآليات التعاون المشترك من أجل تقديم المساعدات والمشاريع الخاصة بإعانة وتنمية الأسر ذوي الدخل المحدود، بناء على المعلومات والبيانات التي توفرها وزارة التنمية الاجتماعية عبر البوابة الموحدة.
copy short url   نسخ
25/08/2019
631